بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
إفتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 6 مليون جنيه بمركزي الدلنجات وأبو المطامير بالبحيرة محافظ أسيوط يؤكد استمرار حملات متابعة الاعلانات بالمراكز والأحياء محافظ أسيوط يشارك في حفل الإفطار الجماعي والليلة الرمضانية لأكثر من 1000 طفل من الأيتام وذوى الهمم المحكمة الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوسا إنسانيا بالفعل ”. وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مرحلة جديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات لرفع الوعى بخطورة الإدمان مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. السلاجقة يطلبون من عمر الخيام رسما مفصلا لقلعة ألموت إحالة 6 أشخاص للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بقتل شاب لسرقته مشاجرة بين والد عمر جابر وأفراد أمن كمباوند فى الشيخ زايد تنتهى بالتصالح رادار المرور يلتقط 1142 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة امسية رمضانية فريدة ومتنوعة بالاوبرا : تجليات التهامى على المكشوف ..ونويرة تستعيد ذكريات تترات دراما رمضان على الكبير إصابة 4 أشخاص فى تصادم سيارة بتوك توك بكوم أمبو أسوان نفوق 3 رؤوس ماشية فى حريق مزرعة بالدقهلية

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب.. قنوات الفتنة تعاود البث من لندن

الكاتب الصحفي مجدي سبلة
الكاتب الصحفي مجدي سبلة

بعد أن أغلقت اسطنبول دكاكين مرتزقة الإعلام عاودت قناة مكملين والشرق ومن قبلها قناة الحوار هذه الآونة تمارس قناة مكملين التى كانت تنطلق من تركيا في 2014 الانطلاق من جديد من لندن هذه الأيام بتمويل خالص من التنظيم الدولى للإخوان الإرهابين ويعمل بها ثلاثة أراجوزات الإعلام وللأسف يحملون شهادات ميلاد مصرية هم الإرهابي اسامه جاويش و محمد ناصر والمدعو طارق اللبان الثلاثة بمثابة انفار يومية وإجراء لدى المقاول عزام التميمي عضو التنظيم الدولى وسمسار الهدم احمد الشناف مدير قناة مكملين كل مهمتهم هى تشويه سمعة مصر والنيل من قيادتها السياسية حيث يتولى المدعو اسامه جاويش طبيب الأسنان الفاشل الهارب برامج الفتنة في هذه القناة وكل همه في هذه البرنامج أن تشارك جماعة الإخوان الإرهابية في الحوار الوطني ونسي الفاشل و عامل اليومية جاويش أن الإخوان كانو قد رفضوا دستور 2014 ورفضوا ثورة 30 يوليو واعلان 3/7 فكيف لهم أن يشاركون ويطلب دخولهم بأى ثمن حتي لو طلب منهم القائمين على الحوار خلع ملابسهم ومشاركتهم عراه وهذا يعنى موافقتهم على كل الماجربات في التسع سنوات الماضية ..
وانا اتابع السافل جاويش هذه الأيام لفت نظرى أنه يتنفس كذبا ويرضع ضلالا وتضليلا لمتابعيه وكان يتعين عليه عندما أذاع خبرا أن المستشار قاتل زوجته المذيعه هرب خارج البلاد واذاع كذبا هذه المعلومات وروجها في قناة مكملين وعلى صفحته الشخصية فى فيديو قبل أيام حين قال فيه ان هذا المستشار هرب خارج مصر بمساعدة اقاربه من الضباط والنواب والذين هم من رجال السلطة
ثم تبين ان كلامه كذب وافتراء وتم القبض عليه فى نفس الليلة التى أذاع فيها هذا الخبر ..لم يخرج فى فيديو ويقول أنا آسف كذبت عليكم او تسرعت فلا تآخذونى ولكنه لم يفعل ولم ترد القناه في تقرير صادق تبثه من دكان مكملين في لندن !!!
في آخر ما يبثه المدعو جاويش في دكان مكملين أن الدولة سوف تقبل الحوار مع الإخوان وهذا دليل جديد على أنه لم يستوعب وضع الإخوان بعد ٣٠ يونيو سيظلوا مطاردين وسيتم القصاص منهم واحد تلو الآخر حتى تتطهرت الدوله منهم .لان الحوار سيكون مع من اختلف سياسيا مع النظام وليس مع قتل واجرم ازهق ارواح ابنائنا وفجروا كنائسنا ومساجدنا بمن فيها من المصلين وشمتوا فى كل مصيبة المت بمصر حتى لو كانت هزيمة فى مباراة للمنتخب المصرى
اين المواطنة التى هي صلب الحياة والانتماء هل نسيتم أو تناسيتم انكم
في أعقاب الحوادث الطائفية التي كانت تحدث في مصر بشكل مريب ومثير للتساؤلات بعد 30 يونيو لابد من وقفة جادة مع أنفسنا بشأن هذا الكم من العشوائية في تناول قضايا الشأن العام و في قضية العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر نرتكب خطأ شنيعا في حق المجتمع وفي حق الأجيال القادمة عندما نمارس سياسة توحي بأن المشكلة مستعصية علي الحل بينما في واقع الأمر هي ليست كذلك .. فالمسيحيون قبل المسلمين حريصون علي تماسك المجتمع وعدم انفراط عقده وهو ما تجلي في الخروج الكبير في 30 يونيو ضد جماعة تمارس التميز الديني ضد الجميع وتستخرج من النصوص المقدسة ما يرضي نهمها للسلطة والحكم .. وكانت سعادتنا غامرة بنموذج 30 يونيو ولم نلتفت الي ما يقال في الخارج من أقاويل كيدية ضد وحدة المجتمع المصري علي قلب رجل واحد. . مازالت الفرصة موجودة لتقديم اروع نموذج يمكن أن تهديه مصر إلي منطقة تهدم بيد أبناءها بسبب الطائفية الدينية والتعصب الأعمى والجهل حتي بين أبناء الدين الواحد .. مازالت الفرصة سانحة حتي نوفر طاقة المجتمع لما هو إجدي وأنفع. .
السؤال الأهم هو لماذا هانت علينا أنفسنا الي هذا الحد ؟ لماذا ندور ونصول في حلقات مفرغة من فشل في مواجهة الواقع والاختباء وراء كلمات لا قيمة لها بعد كل حادث عنف أو تخريب أو مهاجمة أبرياء علي أرضية طائفية؟ كيف نقبل أن تتفاقم الأمور الي مستويات متدنية دون أن نتحرك في الاتجاه الصحيح رغم أننا نعلم قيمة الوحدة والصف الوطني الواحد في توقيت بالغ الدقة ؟
نتحدث عن محاصرة قوي الإرهاب ونترك بؤر صديدية ملتهبة علي حالها وننتظر كارثة جديدة دون ابتكار في الحلول أو رغبة في النفاذ إلي قلب المشكلة ..
لن تكون مصر دولة قوية تزود عن متانة مجتمعها دون أن تخطو خطوة في الطريق الصحيح إلا وهو طريق تحقيق المساواة الكاملة بين كل مواطنيها وفي شأن المطالب الدينية ببناء دور عبادة فالامر لا يختلف كثيرا عن نضال المصريين من أجل عدالة اجتماعية وتكافؤ الفرص لأنه كل واحد لا يتجزأ ..
فدروس التاريخ المصري تقول أن هذا الشعب قد عبر كثير من المحن والتجارب المؤلمة مرات ومرات ولولا صلابته ما بقينا علي تماسك الدولة الوطنية الي اليوم حيث لم يكن هناك في الماضي مجتمع مدني أو منظمات حقوقية أو منظمات دولية أو وسائل اعلامية بل كان هناك ما هو أعظم واشرف وهو قدرة المصريين علي التعلم من نكباتهم ومن الفتن التي ضربتهم في عصور سابقة. .
النموذج المصري في المواطنة هو ضرورة لعودة مصر قوية قادرة علي قيادة المنطقة العربية ولعب دور أكبر في محيطها الإقليمي لانها وقتها ستقف مرفوعة الرأس أمام الكل في منطقة الشرق الأوسط وتقول لهم لقد نجحت حيثما سقطتم انتم فى مستنقع بلا قرار
نموذج المواطنة المصري حتما يسبق نموذج التنمية الشاملة الذي تصبو إليه الدولة والمجتمع ونتحدث عنه ليل نهار دون أن ندرك أن النماذج المماثلة في العالم قد خاضت نضالا حقيقيا من أجل أعمال سلطة القانون والمحاسبة ومكافحة الخروج على النظام العام.. فما كانت دولة مثل الهند تنهض وتصعد إلى مصاف الدول الكبري لو كانت اليوم منشغلة بالمعارك الوهمية بين الطوائف والملل والأعراق التي تنضوي تحت علمها ولو حدث ذلك لكان مصيرها مثل مصير دول مجاورة مزقتها الطائفية البغيضة وهددت وجودها من الأساس رغم أن الدول المجاورة لها تنتمي الي دين واحد تقريبا لكنها بذرة الانشقاق والخراب التي وضعها تيار متستر بالدين ونمت وترعرعت وامتد زرعها في سائر الشرق الأوسط دون مقاومة من الشعوب وفي غفلة من حكومات مضطربة في الرؤية والاهداف..
نموذج المواطنة المصري أحسب انه يلقي تأييدا كبيرا من الكتلة الحرجة التي خرجت في 30 يونيو للانتصار لقيم نبيلة حاولت الجماعة الإرهابية الإجهاز عليها وتمزيق وحدة الشعب الي من معنا ومن ضدنا!
فمن يملك الانتصار اليوم لتلك القيم النبيلة؟
لا غضاضة لدي الاغلبية من المواطنين في أن نفعل القانون ونحتكم الي قواعد جديدة في التعامل مع بناء دور العبادة ولكن قبل كل هذا يجب أن نصارح أنفسنا بالأسباب التي تفاقم من الجرح الطائفي اللعين وان نضع اصبعنا علي أصل الداء وليس العرض القائم..فالمرض نتيجة فيروسات توطنت في الجسد المصري ..
منذ 8 سنوات وهم يهاتون ولم يقدموا أو يأخروا مثلما فعلوا في اسطنبول يفعلون في لندن ..هل التنظيم الدولى يجرؤ على نقد النظام البريطانى مثلما يفعل مع النظام المصرى..

كاتب المقال الكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفى مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب .. (هل يكتب بدران سطور النهاية لرواية مستقبل وطن ) اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب .. رسالة إلى وزير العدل .. الشهر العقارى وجع في قلب الدمايطة أضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب .. فقه الايدلوجيات الحزبية اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب .. مستقبل وطن يعيد تجربة الوطني المنحل اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب.. ضياء وفوزى اختيار صائب للحوار الوطني اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدى سبلة يكتب.. نيولك .. نواب دمياط اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب ... قرصنة سورية على دمياط اضغط هنا

الكاتب الصحفى مجدي سبلة يكتب .. قناة الحوار الفاجرة اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب .. صراحة رئيس وتقبل شعب اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب .. ترخيص بوابة الدولة خطوة على الطريق الصحيح اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب.. اسئلة مشروعة قبل الحوار الوطنى أضغط هنا

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى