الخميس 9 فبراير 2023 01:28 مـ 19 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النقض تؤيد حكم الإعدام على قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورةوحيد قرقر: رسائل السيسي بشأن توافر السلع ”طمأنة للمواطنين”.. وعلى الحكومة تذليل العقبات أمام التصنيع المحلي”معلومات الوزراء” يصدر تحليلا جديدا حول التغليف المستدام فى عالم الصناعةالرئيس السيسى: مصر تقدر علاقاتها الطيبة مع الأشقاء ولا تقبل الإساءةرئيس زراعة الشيوخ يدعو لتفعيل توجيهات الرئيس في قطاع التصنيع الزراعىالمسـتشار أسامـــة الصعيدي يكتب .. بعد الإطلاع المسئولية الجنائية للذكاء الاصطناعيالداخلية تضبط 163 قطعة سلاح نارى و353 قضية مخدرات خلال 24 ساعةضبط 1597 قضية تموينية لقضايا حجب سلع غذائية وغش تجارى خلال 24 ساعةحملة أمنية فى القليوبية لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين”التضامن” تنظم مؤتمرا بشأن ”سياسات الرعاية الاجتماعية والأمن المجتمعى” نهاية فبرايروزير الصحة: بناء مستشفيات نمطية خضراء صديقة للبيئة بسيطة التصميممحافظ سوهاج يستقبل امين عام حزب حماه الوطن لبحث سبل التعاون المشترك لخدمة أهالي سوهاج : بالصور

بريطانيا ترسل المزيد من أنظمة الأسلحة الصاروخية متعددة الإطلاق إلى أوكرانيا

الأسلحة الصاروخية
الأسلحة الصاروخية

أعلن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن بريطانيا سوف ترسل المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا لمساعدتها على الدفاع في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا، أعلن والاس أنه سوف يتم إرسال المزيد من أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق إلى الدولة الواقعة في شرق أوروبا، بالإضافة إلى صواريخ "M31A1" الموجهة بدقة والتي يمكنها إصابة أهداف تصل على بعد يصل إلى 50 ميلا، بهدف الدفاع ضد المدفعية الروسية الثقيلة.

وقال والاس: "هذه الشريحة الأخيرة من الدعم العسكري سوف تمكن القوات المسلحة الأوكرانية من مواصلة الدفاع ضد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والاستخدام العشوائي للمدفعية بعيدة المدى".

كما قال: "يوجه دعمنا المستمر رسالة واضحة للغاية: استمرار معارضة بريطانيا والمجتمع الدولي لهذه الحرب غير الشرعية، والوقوف إلى جانب أوكرانيا وتقديم المساعدة العسكرية الدفاعية لها لدعمها في الدفاع".

وتم تدريب قوات أوكرانية في بريطانيا على كيفية استخدام منصات الإطلاق، كما تعهدت بريطانيا بتدريب 10 آلاف جندي أوكراني على مهارات المشاة في ميدان القتال خلال الأشهر المقبلة.

وأعلنت كل من كندا والدنمارك والسويد وفنلندا وهولندا دعمها للبرنامج.