الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:12 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إعادة دفن أنقاض فيلا رومانية قديمة فى بريطانيا للحفاظ على معالمها

أنقاض فيلا رومانية قديمة
أنقاض فيلا رومانية قديمة

أعاد علماء الآثار في بريطانيا دفن أنقاض فيلا رومانية قديمة مترامية الأطراف اكتشفت في المملكة المتحدة وذلك بعد عام واحد فقط من الإعلان عن اكتشافها.

وتأمل منظمة "Historic England" ، وهي منظمة حكومية لحماية البيئة تعمل في بريطانيا أن تحمي هذه الخطوة الموقع الأثري "الأول من نوعه" للأجيال القادمة ، حسب بي بي سي نيوز.

هذا الاكتشاف أسعد الخبراء الذين أكدوا أهميته التاريخية.

وقال كيث إيمريك مفتش الآثار القديمة في هيستوريك إنجلاند ، في بيان صدر العام الماضي: "هذه البقايا الأثرية هي اكتشاف رائع وهي أكثر بكثير مما حلمنا باكتشافه في هذا الموقع، إنه يقدم لنا بالفعل معرفة وفهمًا أفضل لبريطانيا الرومانية."

وقد اكتشف علماء الآثار الأطلال في سكاربورو ، إنجلترا في عام 2021 عند التحقيق في الأرض المخصصة لتطوير الإسكان.

ومن المحتمل أن تكون الهياكل التي تم العثور عليها لفئات عالية "عالية المستوى" ، إذا اعتبرها علماء الآثار أقرب ما تكون إلى كونها مساكن فاخرة أو موقع ديني بينما ذكرت صحيفة الجارديان العام الماضي أن المجمع يضم حمامًا فاخرًا.

وكان للفيلا مركز دائري ربما كان برجًا ، وفقًا لـ BBC ، مع ممرات تؤدي إلى العديد من الغرف والمباني الملحقة.

وقال كارل باترسبي الذي يعمل في مجلس مقاطعة شمال يوركشاير لصحيفة The Guardian إنه بصرف النظر عن كيفية استخدام الفيلا ، يتفق علماء الآثار على أنها "صُممت من قبل المهندسين المعماريين ذوي الجودة العالية في شمال أوروبا في ذلك العصر وبناها أفضل الحرفيين".

وقال إيمريك لصحيفة الجارديان إن هذا الاكتشاف كان "بالتأكيد ذا أهمية وطنية" مضيفا:"أود أن أقول إن هذا أحد أهم الاكتشافات الرومانية في العقد الماضي".



موضوعات متعلقة