الأحد 5 فبراير 2023 07:39 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

ورشة مجانية لتعليم الأطفال صناعة النماذج الكارتونية في بيت السنارى

بيت السناري
بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال لصناعة النماذج الكارتونية لشخصية البلياتشو، وذلك اليوم الخميس الموافق 11 أغسطس في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وتركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية صناعة نموذج كارتوني لشخصية البلياتشو بخامات بسيطة من خلال التعرف على الأدوات المستخدمة من ورق وألوان وصمغ، وكيفية توظيفها معًا، وكذلك المراحل والخطوات الأساسية ابتداء من رسم شخصية البلياتشو وحتى تحويلها لنموذج كارتوني.

وتقدم الورشة أسماء عبد العليم؛ وهي مدربة ورش فنية لديها خبرة في مجال الحرف والفنون اليدوية، كما انها تمتلك القدرة اللازمة للتعامل مع الأطفال ومساعدتهم على الاستفادة من طاقاتهم الابداعية.

وتهدف الورشة إلى تعليم الأطفال والنشء كيفية إعادة استخدام الأشياء القديمة في صنع أشياء جديدة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم اليدوية من خلال الممارسة الفردية والجماعية لفنون التلوين والاعمال اليدوية، مع إتاحة الفرصة لهم للتعرف على المجسمات الفنية المختلفة، والتي تساعدهم بدورها على نمو عقلهم بصورة سريعة جدًا.

تستمرالورشة لمدة يوم واحد، وهي مجانية، وتستهدف الأطفال من سن 10 إلى 12 سنة، كما أن الدخول إلى الورشة بأسبقية الحضور مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، علما بأن الأدوات المطلوبة لحضور الورشة هي مقص، وقلم رصاص، وورقة كربون.



موضوعات متعلقة