الجمعة 12 أغسطس 2022 05:17 صـ 15 محرّم 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تأجيل حفل المنشد على الهلباوى بقبة الغورى.. اعرف الموعد الجديد

 على الهلباوى
على الهلباوى

تقرر تأجيل الحفل الغنائي للفنان على الهلباوى ، والذي كان من المقرر إقامته بمركز إبداع قبة الغوري بمنطقة الأزهر التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية غدا إلى يوم الجمعة 12 أغسطس الجاري.

علي الهلباوي، مطرب ومنشد ومبتهل، من مواليد شهر أغسطس عام 1977 بمحافظة القليوبية، وهو عضو بمجلس إدارة نقابة الإنشاد الدينى، وهو ابن المنشد الدينى محمد الهلباوي.

وشارك على الهلباوى في العديد من الحفلات الموسيقية، كما قام بالغناء في دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية كما كانت له مشاركه سينمائية في فيلم ميكروفون، وحصل على جائزة أحسن أغنية عن أغنية مرسال حبيبتي وهي أشهر أغانيه، كما أن له حفله شهرية في المركز الثقافى بساقية الصاوى.

وتقع وكالة الغورى تقع ضمن مجموعة معمارية بنيت فى آخر العصر المملوكى وترجع أهميتها إلى أنها أنشئت فى عصر مملوك شركسى هو الأشرف أبو النصر قنصوة الغورى، الذى تولى حكم مصر من سنة 1501 إلى سنة 1516، وكان قد تدرج بفضل ذكائه إلى أن تولى حكم مصر وهو آخر السلاطين المماليك فمع نهاية عصره جاء الغزو العثمانى.

وقد شيد قنصوة الغورى مجموعته المعمارية الهامة في تاريخ العمارة والتي تتكون من وكالة الغورى- مسجد الغورى – قبة وسبيل وكتاب ومدرسة الغورى وتقع في نهاية شارع الغورية عند تقاطعه مع شارع الأزهر وتأخذ شكل كتلة معمارية مميزة حيث تأخذ امتداد واحدا تظهر خطوطه في كل أجزاء هذه الكتلة المعمارية، أما وكالة الغورى فهي تعتبر نموذجا لما كانت عليه الوكالات في ذلك العصر ولحسن الحظ انه بقى جزء كبير منها مما ساعد على ترميمها وإصلاحها وإرجاعها لحالتها الأصلية، ومنذ نهاية عام 2000 دخلت وكالة الوكالة مشروع الترميم والتوثيق والذي استغرق خمسة سنوات.