الأحد 5 فبراير 2023 05:22 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

”الفنانين التشكيليين” تعلن عن تخصيص فرع للنقابة فى أسوان

صفية القبانى
صفية القبانى

أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين والجمعية العمومية للنقابة، عن تخصيص أول مقر لنقابة للفنانين التشكيليين فى صعيد مصر وفى أسوان، وأوضحت نقابة الفنانين التشكيليين، أن الدكتورة صفية القباني ومجلس إدارة نقابة التشكيليين تقدموا بخالص التهنئة لفناني أسوان على استلام مقر بيت الفنانين التشكيليين نقابة الفنانين فرع أسوان، الكائن بحي أطلس ليكون بيت التشكيلين الاول في الصعيد وليس الأخير .

وكانت نقابة الفنانين التشكيليين برئاسة الدكتورة صفية القبانى وجهت، خلال الأيام الماضية، نداءً إلى رجال الأعمال والمحافظين في القاهرة والمنيا والإسكندرية وأسيوط والمنصورة والأقصر، لدعم مشروعات التخرج بكلية الفنون الجميلة، خاصة قسم النحت.

وأوضحت صفية القبانى، في بيان رسمى، أن الأعمال مبدعة ويعمل بها الطالب 40 يوما ليصبح مشروع التخرج وهو حلم منذ اليوم الأول لدخوله الكلية، ويمتد عبر سنوات الدراسة ويتبلور ويخرج عملا فنيا جميلا وقويا، هذه الأعمال من ماده الطين وهى تنهار في خلال أيام من التخرج بسبب تشقق الطين وتكسيره لإعادة تدويره وهذه طبيعة الدراسة.



موضوعات متعلقة