الرئيسية / البرلمان / أنتفاضة غضب برلمانية : الخضراوى يطالب المجتمع الدولى بالضغط على اسرائيل للافرج الفورى عن طاقم سفينة “زيتونة” .. كمال أحمد ما حدث أختراق للقانون الدولي

أنتفاضة غضب برلمانية : الخضراوى يطالب المجتمع الدولى بالضغط على اسرائيل للافرج الفورى عن طاقم سفينة “زيتونة” .. كمال أحمد ما حدث أختراق للقانون الدولي

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac

كتب /صالح شلبى

يشهد مجلس النواب أنتفاضة غضب  برلمانية  بين نوابة فى أعقاب قيام البحرية الاسرائيلية  بأعتراض مساء أمس السفينة ازيتونة وعلى متنها 13 ناشطة مؤيدة للفلسطينيين من دول عربية وأجنبية، وذلك لدى محاولتها الوصول إلى غزة سعيًا لكسر الحصار الإسرائيلي.

أكد النائب  عبد السلام الخضراوى  ان هذا الاعتداء يعكس عجز المجتمع الدولي أمام القرصنة الإسرائيلية، وأمام حصارها المتواصل منذ أكثر من 10 سنوات لقطاع غزة.

طالب ” الخضراوى” من المجتمع الدولى سرعة الضغط على الكيان الاسرائيلى المحتل، للافراج الفوري عن طاقم سفينة “زيتونة” التضامنية مع سكان القطاع وضمان سلامتهم.

وندد الخضراوى، باعتراض البحرية الإسرائيلية السفينة التضامنية واحتجاز طاقمها، معتبرا ماحدث، بحق المتضامنات على متن السفينة “قرصنة إسرائيلية”،.
ووصف “الخضراوى” فى تصريحات خاصة “لبوابة الدولة نيوز” اعتراض السفينة ومنعها بالقوة من الوصول لشاطئ البحر في قطاع غزة “انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ودليل على القمع الإسرائيلي للمبادرات السلمية ضد الحصار”.

وقال ” الخضراوى “ليس من المقبول أن يتم اقتياد السفينة وطاقمها من قبل السلطات المحتلة الاسرائيلية إلى ميناء أشدود على أن يتم تحويلها إلى الجهات الحكومية المعنية في إسرائيل للتعامل مع الطاقم.
وطالب  “الخضراوى “الدول التي تنتمي لها المتضامنات (إسبانيا وتشيلي والسويد والنرويج والنمسا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية) بالتحرك الفوري لوقف إجراءات إسرائيل بحقهم.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9

جاء ذلك فى الوقت الذى وصف فية النائب كمال أحمد فى تصريحات خاصة “لبوابة الدولة نيوز”، ما قام بة المحتل الاسرائيلى بأنة أختراق للقانون الدولي، بالاعتداء والسيطرة على سفينة الزيتونة التضامنية في المياه الإقليمية الدولية، ومن ثم سحبها دون رغبة من ركابها إلى ميناء إسرائيلي حربي، مشيرا إلى أن ذلك ليس فقط مخالفة للقانون الدولي، إنما انتهاك صريح له، خاصة أن ركاب السفينة من النساء العزل.
وأشار النائب “كمال أحمد ” إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها المتضامنون الأجانب للاعتداءات الإسرائيلية، التي تشكل خرقًا فاضحًا للقانون الدولي، وهو الأمر الذي يعكس ثقة إسرائيل في عجز المجتمع الدولي عن القيام بأي عمل من شأنه إجبارها على رفع حصارها عن قطاع غزة.

17237-%d9%86%d8%b4%d9%88%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%a8من جانبها دعت النائبة نشوى الديب لجنتى الشئون العربية والعلاقات الخارجية الى عقد أجتماع عاجل لبحث هذة القضية والقرصنة الاسرائيلية على العزل فيما وجهت النائبة تحية خاصة، للمتضامنين الأجانب ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، محملة إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة ركاب سفينة الزيتونة، مطالبة بإطلاق سراحهم فورا.
كما دعت النائبة نشوى الديب، الدول التي تحمل المشاركات جنسياتها إلى تقديم احتجاجات شديدة اللهجة ضد القرصنة الإسرائيلية، وأن تتوجه إلى مجلس الأمن لتقديم شكوى بهذا التصرف الإسرائيلي غير المسئول.
وكانت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، قد حاصرت، مساء أمس، سفينة “زيتونة” التضامنية التي حاولت كسر الحصار الإسرائيلي، ونقلتها إلى ميناء إسرائيلي حربى.

شاهد أيضاً

كهرباء القناة ترفع حالة الطوارئ فى 7 محافظات خلال جولة إعادة انتخابات البرلمان

كتب عوض العدوي قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع …