السبت 4 فبراير 2023 04:49 مـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقدم 10 ورش ضمن فعاليات دورته الـ 29

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ينظم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، 10 ورش في عناصر العمل المسرحي، لمدربين من اليونان وأسبانيا وأمريكا وكندا ومصر والجزائر، وذلك ضمن فعاليات دورته الـ 29 التي تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل، تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.
وقال الدكتور محمد الشافعي مدير المهرجان، في بيان اليوم، إن بعض الورش ستقدم في عدد من محافظات مصر بهدف الاهتمام بالحقوق الثقافية للمواطنين في جميع المحافظات والمدن المصرية، واتساع مساحة الاستفادة لكل محبي فن المسرح، ويرأس لجنة الورش الفنان المخرج خالد جلال.
وأوضح الشافعي،أن المخرج المسرحي البولندي"DANIEL ARBACZEWSKI "سيقدم ورشة بعنوان " رحلة أدائية من خلال المشاعر"،وتقدم المخرجة اليونانية " MARIA FRANGI " والفنان اليوناني" BABIS MAKRIS" ورشة بعنوان "صناعة مسرح خيال الظل".
وتقام أيضا ورشة بعنوان"تجاوز الطبيعة في المسرح الحركي"ويقدمها كل من JULIANA FRICK , HANNAH GAFF,‏NICOLETTE ROUTHIER ‏ من الولايات المتحدة الأمريكية،بينما يقدم كل من THANASSIS CHALKIAS و ELECTRA GENNATA من اليونان ورشة بعنوان "الأقنعة المسرحية ".
ومن إسبانيا يقدم الفنان TONY CASLA ورشة بعنوان "المسرح الإيمائي"، ويقدم الفنان الجزائري محمد شرشال ورشة بعنوان "إعداد الممثل"،كما يقدم السينوغرافي الأمريكي JOHN HOEY ورشة بعنوان ( PROJECTION MAPPING)، ومن كندا يقدم الفنان والمخرج DOMINIC CHAMPAGNE ورشة بعنوان (WHO’S THERE REFLECTION ON HAMLET)، ومن مصر يقدم مهندس الديكور حازم شبل ورشة بعنوان "سينوغرافيا العرض المسرحي"،كما يقدم الدكتورعلاء الباشا ورشة بعنوان "تصوير العروض المسرحية".



موضوعات متعلقة