الأحد 5 فبراير 2023 06:48 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

مصطفى عوض: بوستر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعبر عن ماهيته بدقة

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان

قال الفنان مصطفي عوض مصمم بوستر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي إن الدورة الـ29 تتضمن العديد من العناصر التي تعبر عن ماهية المهرجان بدقة، إذ يتضمن البوستر تعبيرًا عن محور الدورة وهو"التجريب المسرحي والتطور التكنولوجي".

وأكد عوض أن اختراق التكنولوجيا للمسرح في السنوات الأخيرة كان هو الباعث في تصميم البوستر، فهناك تطور كبير بهذا المجال، وقد شمل هذا التطور المسرح وكل عناصره من سينوغرافيا وديكور وإضاءة وصوت وأزياء، وأصبح هناك حالة دمج كبير بين كل العناصر.

وأضاف المصمم أن هذا التطور أدى بشكل مباشر إلى خلق آفاق جديدة أمام المخرجين وكل من يعمل بهذا المجال في اكتشاف سبل وأدوات مهمة تجعل المتفرج في حالة معايشة داخل العمل المسرحي وكأنه يتواجد علي خشبته من خلال فن الإبهار والذي يتجسد في التكنولوجيا التي تزيد من حالة التواصل.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تحمل دورته هذا العام اسم المخرج العالمي الراحل "بيتر بروك" لما له من تاريخ مسرحي كبير وتجارب وكتب أثرت الحركة المسرحية والبحثية في العالم فهو أحد رواد التجريب المسرحي في العالم.

يذكر أن الدورة الـ(29) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلانى.



موضوعات متعلقة