الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:07 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القوى العاملة: الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء علي عمل الأطفال بحلول عام 2025التعليم توجه الضربة القاضية للطلاب الذين يخططون للغش في امتحانات الثانوية العامة 2023حملات إزالة اشغالات المحال والمطاعم بشارع فيصل وعدداً من شوارع العمرانية”الزراعة” تتفقد مشاتل انتاج شتلات الخضر بالاسكندرية وتقدم التوصيات الفنية للمزارعينعبر الفيديو كونفرانس.. ”الوفد ” يعيد تشكيل حكومة الظل وإحياء النادي السعديبسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر بالقاهرةاحذروا.. أمطار على القاهرة غدًا.. والأرصاد: طقس مائل للبرودةزيلينسكي: إسقاط أكثر من 30 صاروخا روسياوزير الاتصالات: نجهز عددا من التشريعات لتقديمها لمجلس النواب منها قانون الشركات الناشئةحارس كرواتيا سعيد بتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بالمونديال على حساب اليابانالمرور: الكشف عن 9 حالات قيادة تحت تأثير الكحوليات ضمن 50 حالة تم فحصهاانهيار جزء من عقار بالمنيرة الغربية دون إصابات

أزمة بين الأندية واتحاد الكرة بسبب المنتخب الأولمبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة بين عدد من أندية الدوري الممتاز واتحاد الكرة بسبب موعد معسكر المنتخب الأولمبي.
وكان روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي قد حدد بشكل مبدئي مطلع شهر سبتمبر بإقامة معسكر لمدة 10 أيام.
في الوقت الذي تلقي فيه مسؤولي اتحاد الكرة اعتراضات من أندية الزمالك والأهلي والتي تري صعوبة انضمام لاعبيها الشباب إلي المنتخب الأولمبي عقب نهاية الدوري الممتاز وهو ما يمثل علي حد تعبيرهم إرهاق للاعبين الذين تم الاعتماد عليهم خلال المباريات الأخيرة من سباق دوري الأضواء والشهرة.
وترغب الأندية في منح لاعبيها راحه سلبية علي عقب نهاية الموسم لمدة قصيرة قبل الانضمام الي المعسكرات سواء في الأندية أو المنتخبات.
وطالبت الأندية تأجيل معسكر المنتخب الأولمبي الي النصف الثاني من سبتمبر ، و بالتحديد خلال الأجندة الدولية خلال الفترة من 20 إلي 28 من الشهر المقبل.

تقام غداً الخميس قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة المقرر إقامتها بالمغرب، وتم إعفاء منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس امم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".

ويلعب منتخب مصر مباريات الدور التمهيدي الثاني المقرر لها الفترة من ٢١ حتى ٣٠ أكتوبر المقبل.

و أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن إجراء قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب 2023 خلال شهر أغسطس الحالي.

وحدد كاف يوم الخميس 18 أغسطس 2022 الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة موعدا لإجراء القرعة.
وسيتم بث السحب مباشرة على المنصات الرقمية للكاف.

ومن المقرر أن تقام كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب 2023 في يونيو 2023 وتعد البطولة مؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في مصر والتي شارك من خلالها في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.