بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أزمة بين الأندية واتحاد الكرة بسبب المنتخب الأولمبي

صورة أرشيفية
كتب - سعد صديق -

شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة بين عدد من أندية الدوري الممتاز واتحاد الكرة بسبب موعد معسكر المنتخب الأولمبي.
وكان روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي قد حدد بشكل مبدئي مطلع شهر سبتمبر بإقامة معسكر لمدة 10 أيام.
في الوقت الذي تلقي فيه مسؤولي اتحاد الكرة اعتراضات من أندية الزمالك والأهلي والتي تري صعوبة انضمام لاعبيها الشباب إلي المنتخب الأولمبي عقب نهاية الدوري الممتاز وهو ما يمثل علي حد تعبيرهم إرهاق للاعبين الذين تم الاعتماد عليهم خلال المباريات الأخيرة من سباق دوري الأضواء والشهرة.
وترغب الأندية في منح لاعبيها راحه سلبية علي عقب نهاية الموسم لمدة قصيرة قبل الانضمام الي المعسكرات سواء في الأندية أو المنتخبات.
وطالبت الأندية تأجيل معسكر المنتخب الأولمبي الي النصف الثاني من سبتمبر ، و بالتحديد خلال الأجندة الدولية خلال الفترة من 20 إلي 28 من الشهر المقبل.

تقام غداً الخميس قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة المقرر إقامتها بالمغرب، وتم إعفاء منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس امم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".

ويلعب منتخب مصر مباريات الدور التمهيدي الثاني المقرر لها الفترة من ٢١ حتى ٣٠ أكتوبر المقبل.

و أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن إجراء قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب 2023 خلال شهر أغسطس الحالي.

وحدد كاف يوم الخميس 18 أغسطس 2022 الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة موعدا لإجراء القرعة.
وسيتم بث السحب مباشرة على المنصات الرقمية للكاف.

ومن المقرر أن تقام كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب 2023 في يونيو 2023 وتعد البطولة مؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في مصر والتي شارك من خلالها في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.