الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:51 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد”حياة كريمة”: انتهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة 30 ديسمبربايدن: تهديدات بوتين لن ترهب الأمريكيين وسندافع عن كل حلفائنا فى الناتو”الداخلية” تعيد 3 أطفال مفقودين لوالديهم بعد العثور عليهم بجوار حديقة الحيوانأحزاب الحوار الوطنى: لسنا أحزاب سلطة.. والشارع ينتظر مخرجات الحوار في أسرع وقتمدارس الخليفة والتبين ينتهيان من تجهيزات العام الدراسي الجديدالطقس غدًا.. «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. تضمن قرارات ولقاءاتسامي نصر الله: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاجمجموعة السبع ”لن تعترف أبدًا” بضم روسيا أربع مناطق أوكرانيةوزير الطيران المدني يصل مونتريال لرئاسة الوفد المصري باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب..صاحب ”بالين” مش كذاب.. وصاحب ثلاثة ”مش منافق”

الكاتب الصحفي محمود نفادي
الكاتب الصحفي محمود نفادي

عشنا سنوات طويلة مضت نؤمن بالمثل الشعبي القائل "صاحب بالين كذاب وصاحب ثلاثة منافق"، والمقصود به ان الشخص لا يستطيع التركيز فى اداء عملين فى وقت واحد واجادة هذين العملين، فلا يستطيع قراءة كتاب ومشاهدة التليفزيون فى وقت واحد، مثلا.


ورغم اننى ممن يؤمنون بهذا المثل حتى الآن ايمانا راسخا، الا ابا البعض، وخاصة بعد اختراع المحمول، لا يؤمنون بهذا المثل رغم ما يسببه احيانا من كوارث وحوادث، خاصة لمن يستخدمون المحمول اثناء قيادة السيارات ويرتكبون حوادث قاتلة، بل وهم يعبرون نهر الطريق وتقع لهم حوادث، ايضا، والامثله عديدة نراها يوميا فى حياتنا.


وبعيدا عن هؤلاء الاشخاص العاديين، فان هناك وزراء ايضا لا يؤمنون بهذا المثل على الإطلاق، واقصد تحديدا الوزير خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة منذ ابعاد الدكتورة هالة زايد فى ٢١ اكتوبر ٢٠٢١، اى انه صاحب ثلاثة منذ ١٩٠ يوما بالتمام والكمال.
فالدكتور خالد عبد الغفار مسؤول عن متابعة اعمال ٣ وزارات، ولا أستطيع أن أقول عليه "منافقا" بل هو يؤدى تكليفا رئاسيا صدر اليه وكان بوسعه الاعتذار عن عدم القيام بتسيير أعمال وزارة الصحة لانها وزارة تحتاج التفرغ لها لاهميتها بالنسبة للمصريين.


ولا عذر للدكتور خالد عبد الغفار فى اى تقصير نراه داخل الوزارات الثلاث لانه ليس مجبورا على ذلك، خاصة ان الامور داخل وزارة الصحة كذلك، وحالة المستشفيات العامة أيضا، نفس الوضع، ونقص الادوية الهامة من الصيدليات يعانى منه المرضى.
واصبح الدكتور خالد عبد الغفار مشدودا عصبيا وحركيا ونفسيا ، فهو ليس عبقريا حتى يتولى مسئولية الوزارات الثلاث فى آن واحد ويكون مسؤولا عن حضور العديد من الاجتماعات ومتابعة عشرات الملفات وتوقيع عشرات القرارات اليومية، فمتى يستريح حتى يتمكن من اتخاذ القرار السليم والصحيح. خاصة ان الانسان الذى لايحصل على قسط من الراحة يوميا فى حدود ١٤ساعة على الاقل يعانى من اضطراب نفسى .


فهل يمكن ان نلوم مواطنا يتحدث فى المحمول وهو يقود سيارته ونقول له "صاحب بالين كذاب؟". من المؤكد أن رده علينا سيكون: لماذا الدكتور خالد عبدالغفار مسؤول عن ثلاث وزارات فى آن واحد وصحة وتعليم ملايين المصريين فى رقبته.


فهل آن الأوان لتعيين وزير متفرغ لوزارة الصحة وان نوجه رسالة شكر للدكتور خالد عبد الغفار على قضاء ١٩٠ يوما فى ادارة شئون وزارة الصحة، او يعلق لافتة خلف مكتبه فى وزارة الصحة مكتوبا عليها "صاحب بالين مش كذاب.. ده عبقري وصاحب ثلاثة مش منافق ده صادق". وربنا يعين الدكتور خالد عبدالغفار فى اداء مهامه الثلاثة دون تقصير.
كله جائز..

كاتب المقال الكاتب الصحفى محمود نفادى .. شيخ المحررين البرلمانيين بمجلسى النواب والشيوخ ومستشار تحرير الموقع

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. بلاها رنجة يا مصريين اضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادي يكتب .. موائد الفقراء استمرارا لموائد الرحمن أضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. عزيزى المواطن ..الحوار السياسي من أجلك انت اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. بوابة الدولة والجمهورية الجديدة اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. بسبب الحصانة.. الست رقية على رأسها ريشة اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. رسالة من صحفي على المعاش الدواء خط احمر يا شوربجي اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. شيكولاتة جابر نصار اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. حزب مستقبل وطن فى حته تانية اضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. سعادة المصريين.. غائبة لماذا؟ اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. انتخابات الوفد.. البداية وليست النهاية أضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادي يكتب .. المصري الجديد.. الانسان والنادي اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. غزو اوكرانيا حرام وغزو الدول العربية حلال أضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. النمرة غلط اضغط هنا

الكاتب الصحفى.. محمود نفادي يكتب,, الخطاب المرفوض اضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. مصر ومؤشر الديمقراطية أضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. جائحة الوباء المعلوماتى أضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى .. الأحزاب والجمهورية الجديدة أضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. منتخب مصر فوق الجميع أضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. سامى متولى رائد الصحافة البرلمانية اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. ذكريات يناير ٢٠١١ أضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. وزير الشباب وذاكرة السمك أضغط هنا

الكاتب الصحفى محمود نفادى يكتب .. الاعلام فين أضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. حبس وزير التربية والتعليم اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. تأشيرة الهجرة الى الجنة اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. بعد تجربة شخصية.. شكرًا وزير الداخلية اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. أغنى وريث فى مصر أضغط هنا

الكاتب الصحفي محمودنفادي يكتب.. ”أوميكرون كورونا” و”أوميكرون الإخوان” اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. من أشجع وزير فى مصر؟ اضغط هنا