بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 01:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عمر مرموش يُسجل ويقود فرانكفورت للفوز على أوجسبورج بنتيجة 3-1 في الدوري الألماني 15 حقيبة وبقاء مدبولي.. كواليس التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الحكومة: قطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا.. ونعمل لإنهاء هذا الوضع جبال القمامة تحتل الطرق ومداخل قرى الفشن ببنى سويف السبت ..بنات عين شمس تعقد مؤتمر ”الفتاة الجامعية والذكاء الاصطناعي” وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون كرم جبر: الصحافة المصرية باقية وصامدة ونعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالمي الحرارة غدًا تتجاوز الـ30.. والأرصاد تُحذر من طقس مشمس وشبورة على الطرق في ساعات الصباح الأولى| صور ”الدواء المصرية” تشارك بختام اجتماع إطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال إفريقيا أبرزها الاتحاد والإسماعيلي.. مواعيد مباريات الجولة الـ19 بالدوري الممتاز وضع لؤى وائل لاعب المقاولون تحت الملاحظة الطبية 24 ساعة بعد بلع اللسان رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب

الكاتب الصحفي عبد الناصر محمد.. يكتب.. ” عصير ” المدارس فيه سم قاتل !!

الكاتب الصحفي عبد الناصر محمد
الكاتب الصحفي عبد الناصر محمد

تم خلال اليومين الماضيين توزيع وجبات مدرسية مسمومة على تلاميذ محافظتى أسيوط وقنا حيث تحتوى الوجبة على علبة عصير تبين أنها منتهية الصلاحية وأدت إلى إصابة التلاميذ بحالات آعياء شديدة وقيىء مستمر وآلام حادة فى المعدة مما إستدعى إلى نقلهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة والتى أعلنت حالة الطوارىء.
تلك المشاهد المحزنة جعلتنى أسترجع فيلم " حياة أوموت " الذى أنتج عام ١٩٥٤ للمخرج العبقرى كمال الشيخ وبطولة الفنانين العظماء عماد حمدى ويوسف وهبى ومديحة يسرى ذلك الفيلم الشهير بعبارة " الدواء فيه سم قاتل ".
وقد أصيب جميع أولياء على مستوى الجمهورية بحالة من الذعر والفزع وحذروا أبنائهم من تناول تلك الوجبة المدرسية خوفا من تعرضهم للخطر خاصة وأن هذه الوقائع التى يشهدها العام الدراسى الحالى لم تكن الأولى فى عهد وزير التربية والتعليم الحالى طارق شوقى حيث شهد عام ٢٠١٧ فضيحة إصابة أكثر من ٣٠٠ تلميذ من تلاميذ محافظة سوهاج بحالات تسمم إثر تناولهم الوجبة المدرسية .. وشهد عام ٢٠١٦ حالات تسمم أيضا فى محافظتى الفيوم والدقهلية أيضا بسبب الوجبة المدرسية.
كل هذه الوقائع تعكس حالة الإهمال والفساد واللامبالاة التى عليها كل مسئولى وزارة التعليم.. تلك الإنحرافات والتى تسببت فى إهدار المال العام مرت مرور الكرام رغم الخسائر الفادحة التى تعرضت لها الوزارة نتيجة إرتفاع قيمة تلك الوجبات.. وما يدعو للريبة أن هذه الوقائع التى تكررت فى عهد الوزير الحالى طارق شوقى والذى لم يحرك ساكنا وإكتفى بالإطمئنان على التلاميذ ليس بالذهاب إلى المستشفيات ليواكب الأحداث ويرى الصورة على طبيعتها وإنما إكتفى بالإطمئنان " أون لاين " تماما مثلما جاء بأفكاره الهدامة والمخربة للتعليم العام بحجة التطوير الإلكترونى.
الوزير " الهمام " إتخذ قرارا بوقف توزيع الوجبة فى محافظتى أسيوط وقنا لحين التحقيق فى الشكاوى المقدمة ولكنه لم ولن يجرؤ على إحالة تلك الوقائع الكارثية إلى النيابة العامة نظرا للتسبب فى إصابة المئات من تلاميذ المدارس بحالات إعياء وتسمم فضلا عن إهدار المال العام حيث يتجاهل شوقى أن تلك الوجبات كلفت الدولة وتحديدا وزارته التى يقبع على رأسها نحو ٨ مليارات جنيه.
سددت الوزارة تلك المبالغ الضخمة فى الوقت الذى تعانى فيه من عجز رهيب فى عدد المعلمين وتصر بغرابة شديدة على عدم تعيين مدرسين جدد وتركت كل الخريجين المنتظرين لفرصة عمل يعانون من البطالة رغم أن الوزير نفسه إعترف فى رده على الكثافة الكبيرة داخل الفصول أن هناك عجز فى عدد المدرسين وأن المدارس تحتاج أكثر من ٢٦٠ ألف معلم فى مختلف التخصصات ولكن الوزارة تعانى من أزمة مالية وليست لديها القدرة على توفير أجور ومرتبات لمعلمين تاركا المدارس تعانى بشدة من عدم توافر المعلمين وأصدر تعليماته السرية لكل مديرى المديريات التعليمية بمختلف أنحاء الجمهورية بتصريف أمورهم لذلك تم فتح باب إنتداب المدرسين إلى مدارس أخرى وتحميلهم بحصص إضافية فوق النصاب القانونى ضاربين بالقانون عرض الحائط فضلا عن عدم بناء مدارس جديدة تستوعب عدد التلاميذ والطلاب فى مختلف المراحل التعليمية .
وكل ما يحدث من مهازل فى السياسة التعليمية التى ينفذها الوزير وأعوانه ما هى إلا نتيجة للخضوع والخنوع للبنك الدولى الذى قدم قرضا للوزارة قدره ٥٥٠ مليون دولار فى مقابل تنفيذ برنامج فى ظاهره التطوير وفى باطنه التخريب للعملية التعليمية وتوجيه رصاصات التخلف الهدم والتخريب إلى قلب التعليم العام فى مصر ذلك التعليم المجانى الذى أقره الدستور ذلك التعليم الذى أنجب أعظم العلماء الذين يقودون العالم فالبنك الدولى الذى يتبع فى الأساس مؤسسات ماسونية صهيونية لن يحمل الخير لتعليم مصر ويرغب فى القضاء على تلك المنظومة التى ضمت عظماء النوابغ الذين برعوا فى مختلف التخصصات العلمية والذين قدموا أبحاثا لازالت تثير دهشة العدو قبل الصديق .. تلك المنظومة التى أفرزت فاروق الباز وزويل وحجى وعازر وغيرهم من العلماء الأجلاء النابغين.
وما يتم تجاهله أيها السيدات والسادة أن عدد علماء مصر فى الخارج يبلغ نحو ٨٦٠ ألف عالم تخرجوا من مدارس حكومية بينهم ١٨٨٣ عالم فى تخصصات نووية نادرة و٣ آلاف منهم فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها و٤٢ رئيس جامعة ووزير البحث العلمى فى كندا من أصل مصرى فهل يعتقد أحد أن أعداء الوطن وأجهزتهم المخابراتية سوف ينظرون إلى تلك الأرقام المفزعة لهم ويسعون إلى تجفيف المنابع التى تفرز تلك النوابغ.

كاتب المقال الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد مدير تحرير موقع بوابة الدولة الاخبارية والمختص فى الشأن الاقتصادى والمالي

مقالات قد تهمك:

الكاتب الصحفي عبد الناصر محمد.. يكتب.. ثغرة ” الدفرسوار ” فى حرب أكتوبر .. وهم إسرائيل وعظمة مصر ” 2 ”

الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد يكتب.. ثغرة ” الدفرسوار” فى حرب أكتوبر .. وهم إسرائيل وعظمة مصر ” 1 ”

الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد يكتب .. كمال أبو عيطة .. مناضل بدرجة وزير

الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد .. يكتب .. عبدالناصر .. إغتيالات وموت مفاجىء ( 1 ) أضغط هنا

الكاتب الصحفى .. عبد الناصر محمد .. يكتب .. عبدالناصر .. إغتيالات وموت مفاجىء ( 2 ) أضغط هنا

الكاتب الصحفي عبد الناصر محمد يكتب.. شركة الحديد والصلب .. أم تبكى على فراق أبنائها أضغط هنا

الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد .. يكتب .. ” ُخرم ” وزارة التعليم اضغط هنا

الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد .. يكتب .. حكاية حوار مع ” شهبندر ” التجار أضغط هنا

تعظيم سلام .. كتيبة بوابة الدولة الإخبارية اضغط هنا

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى