الرئيسية / البرلمان / بعد أن أغرقتها السيول: نائبة تصف ما حدث بالصعيد بالمهزلة

بعد أن أغرقتها السيول: نائبة تصف ما حدث بالصعيد بالمهزلة

مياه أمطار غزيرة بوسط انجلترا

كتب صالح شلبى

وصفت النائبة أنيسة حسونة بأن ما شهدته بعض محافظات الصعيد من أضرار بسبب السيول والمشكلات التي تسببت عنها والوفيات والإصابات التي نتجت عنها، بانها مهزلة بكل المقاييس  تحاسب عنها الحكومة وقالت النائبة أن ما حدث يثبت دون شك ان الاستعددات الحكومية لمواجهة السيول بمحافظات الصعيد تكاد تكون منعدمه، بالرغم من التحذيرات العديده التى أطلقها المسؤولون عن الأرصاد الجوية.

وقالت النائبة ساخرة من الحكومة ان ماحدث فى الصعيد ليس بالمرة الاولى  ولن تكون الاخيرة… لاسيما وان وزارة التنمية المحلية لم تأخذ ضمن حساباتها ما تتعرض له مصر فى هذا الوقت من كل عام من امطار.

  وتسألت اين دور وزارة التنمية المحلية فى مواجهة هذه الازمة والتى تكرر سنويا وليست بالحالة الطارئة ، متهمة الوزارة بالتقصير الذى كان سببا فى وفاة هذا العدد من الابرياء وحملت معها  وزارة الاسكان بصفتها مسؤولة عن شبكة المياة والصرف الصحي.

وأقترحت النائبة بتحويل جزء من التعويضات  التى تفضل بمنحها  الرئيس عبد الفتاح السيسي الى اعادة بناء وليس ترميم البنية التحتية لشبكات المياة والصرف الصحي بالمحافظات المتضررة كخطوة اولى.

وطالبت النائبة ببحث كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول، وإنشاء خزانات لتخزين تلك المياه، حيث أنها مياه صالحة للشرب ورى الأراضى تحسبًا لأية أزمات مياة في السنوات القادم.

شاهد أيضاً

معتز محمد محمود المشاريع الصغيرة والمتوسطة قاطرة التنمية في الوطن ..ومصر بدون بطالة نهائيا قريبا

عوض العدوي قال النائب معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب، أنه يتوقع أن تحقق مصر …