الرئيسية / البرلمان / وكيل لجنة حقوق الانسان.. تحركتنا الخارجية لابد أن تكون عن طريق هيئة مكتب البرلمان ….حتى لانقع فى الاخطاء السابقة

وكيل لجنة حقوق الانسان.. تحركتنا الخارجية لابد أن تكون عن طريق هيئة مكتب البرلمان ….حتى لانقع فى الاخطاء السابقة

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%88%d9%84-%d8%b9%d8%b6%d9%88-%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%a8

كتب  محمد العدس

قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هيئة المكتب اللجنة تتمسك بتطبيق اللائحة الداخلية للبرلمان، وعدم مخالفتها فيما يتعلق بتنظيم الزيارات الخارجية سواء فيما يتعلق بالزيارات الميدانية كالسجون وأقسام الشرطة أو المستشفيات أو المشاركة في أي فاعليات حقوقية، وذلك بأن يتم توجية الخطابات عن طريق هيئة مكتب المجلس، وذلك لعدم الوقوع في المخالفات السابقه.

وأضاف الغول فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، تعقيباً على الانتقادات التي شهدتها مواقع التواصل الإجتماعى بعد انتخاب نائبان بهيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان انتموا سابقاً إلي جهاز الشرطة، : ” هذا الحديث يهدم مبدأ المساواه ويعزز التمييز علي أساس صفة العمل وهو الأمر الذي يحذرة الدستور”، مشيراً إلى أن هناك تمييز آخر تحمله هذه الانتقادات فلماذا قبلوا بأن يكون نواب انتموا سابقاً لجهاز الشرطة بأن ينضموا لعضوية اللجنة لكنهم يحتجون علي تولي مناصب قيادية فيها.

وتابع الغول : إن حقوق الإنسان إجتماعية وإقتصادية وليست سياسية فقط، مضيفاً : ” نحن حالياً سواء النائب علاء عابد أو شخصي نمتهن مهنه المحاماة، لكن أيضا الانتماء لجهاز الشرطة أيضا ليس سبه في جبين أصحابها، بل فخر لأصحابها”.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه دائما ما يكون هناك  امتعاض تجاه رجال الشرطة في العالم أجمع وليس مصر فقط نظراً لكونه المعني بتطبيق القانون.

شاهد أيضاً

حزب إرادة جيل ينعى وفاة الحقوقى حافظ أبوسعده

كتب محمد العدس وعوض العدوى نعى المحاسب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وعضو مجلس …