بوابة الدولة
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:14 مـ 14 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزيرة التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه وزيرة التخطيط: تريليون جنيه استثمارات عامة بخطة العام المالى الجديد وزير المالية للنواب: نستهدف أكبر فائض بتاريخ مصر بنسبة 3.5% من الناتج المحلى المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 وزير المالية للنواب: الموازنة الجديدة تدعم القطاع الخاص وتوفر مليون فرصة عمل وزير المالية للنواب: احتياطي النقد الأجنبي وصل 40.4 مليار دولار حتى مارس 2024 السجن المشدد 15 سنة لعامل لاتهامه بالاتجار فى المخدرات بسوهاج وزير المالية: لأول مرة وضع سقف الدين العام لأجهزة الموازنة بواقع 15.1 تريليون جنيه سامح شكرى حول الاعتراف بدولة فلسطين: الجمعية العامة للأم المتحدة الخطوة القادمة طفرة غير مسبوقة ومشروعات للتنمية والتعمير على أرض سيناء.. إنفوجراف ”وزير الإنتاج الحربى” فى زيارة مفاجئة لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (صور) مسعود يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمناقشة خطط العمل

الباحث ماجد عبد الهادي يكتب ٦ اشياء يجب الا تخبرها للناس. . هل انت بالفعل تخبر هؤلاء ؟

الباحث ماجد عبد الهادي
الباحث ماجد عبد الهادي

كثيراً منا من لديه خطوات هامه في حياته سواء كانت يوميا او اسبوعيا او شهرياً او سنويا او كل فتره اينما كانت هذه المده لتنفيذ خطواتك فانت بصدد معرفه ٦ اشياء لا يجب ان تخبرها للناس تماما حتى لا تضيع طاقتك في وسط هؤلاء او هؤلاء.

لا تتحدث لاي انسان مهما كان عن افكارك او مخططاتك او اهدافك ولا تقل اي شيء عنها لا تتحدث عن الاخبار الجيده لا تتحدث عن قصه حبك ولا تسأل عن السبب فقط لا تخبر اي انسان بما تريد او بما تفكر وسترى كيف ستصير حياتك.

كن قويا واحتفظ بسريات امورك وامتنع عن الثرثره والجدل لانك اذا لم تكن كذلك سوف يسرقون هؤلاء او هؤلاء طاقتك ولن تجد وقت او طاقه لكي تعيد ترتيب نفسك او ترتيب خطواتك واهدافك لان خطتك دائما واضحه للجميع.

"واما بنعمه ربك فحدث"
يجب علينا ان نقول الحمد لله والشكر لله على كل النعم الموجوده في حياتنا فهي من عند الله، ولكن اعتقد انها يجب وينبغي ان تكون بيننا وبين الله فقط وليس بين هؤلاء و هؤلاء انها نعمه وهبه من عند الله فقط فلنحافظ عليها .

دعني اذكرك ان حياتك هي ملكك انت لا تضيع وقتك ولا تتخلى عن حلمك او اهدافك لمساعده شخص ما في بناء احلامه ، هؤلاء هم الذين يسرقون طاقتك انت ، فلا تضحي بسعادتك من اجل سعاده الاخرين.

واليك عزيزي السته اشياء التي لا تخبرها للناس:

اولا : لا تخبر الناس بخططك

لديك العديد من الخطط والاسرار بالفعل انت مقبل عليها هل انت مضطر لابلاغ هؤلاء بكل مواعيدك ومقابلاتك ومشاويرك ، فانك غير مضطر لذلك لانهم سوف يخربونك وسوف يضعون لك كل المعوقات التي توقف تقدمك لانهم لا يريدوك ان تتقدم خطوه فلا تخبرهم بشيء كن صامتا حتى يكون العرض مرعبا.

ثانيا : لا تخبر الناس بنقاط ضعفك

انك غير مضطر لان تكشف لاي انسان او لاي صديق نقطة ضعفك ، من الممكن انه يعرف كيف يبكيك ولا تخبر اي احد على سبيل المثال ان اليد اليمنى تحتاج مساعده من اليد اليسرى سوف يستخدمونها ضدك ولكنك تستطيع ان تحول نقاط ضعفك الى نقاط قوتك فان القوه موجوده بداخلك انت تستطيع ان تحول كل السلبيات الى إيجابيات .

ثالثا : لا تخبر الناس بفشلك

لا تخبر اي صديق عن تجربتك في الدراسه انها كانت سيئه او ان هناك خسائر في مشروعك او ان الزواج انتهى بالانفصال لا تستسلم ابدا عند الفشل ، فهو يعتبر بدايه اول طريق النجاح نعم عزيزي وانا شخصيا دائما ابحث عن الفشل في البدايه حتى اضع قدمي على اول طريق النجاح كلنا هذا الرجل عزيزي فلا تستسلم ابدا عند الفشل لانه في الواقع بدايه طريق النجاح وحتى لا تعطي الفرصه لهؤلاء وهؤلاء لان يرونك دائما فاشلا ، ليس من حقهم ان يقرروا انك تنجح او تفشل فإن هؤلاء او هؤلاء عندما تفشل سوف يتحدثون عنك وعندما تنجح سوف يتحدثون عنك وعندما لا تفعل شيء ايضا سوف يتحدثون عنك فينبغي ان تتمتع بالسريه التامه.

رابعا : لا تخبر الناس بخطواتك

قد تكون على استعداد لتنفيذ خطوه كبيره في حياتك مثل مشروعك او وظيفه جديده او زواج او شراء سياره جديده او منزل او اي امور اخرى فلا تخبر احدا عن تفاصيل احلامك فقط احتفظ باهدافك لنفسك اذا اردت تحقيقها فهي تمثل طاقه كبيره لا تدفع اي احد ان يسلبها او يسرقها منك او يحبطها فشلا وتحرك في الصمت الرهيب واتخذ اجراءاتك وخطواتك التنفيذيه واجلس في مكان هادئ واشرب قهوتك وراقب المشهد جيدا واصدمهم بالنتائج.

خامسا : لا تخبر الناس بالاسرار الخاصه بك

وارد جدا ان تكون اسرارك الخاصه بعضها جيد وبعضها غير مقبول تماما فلا يوجد احد منا كامل بنسبه مائة في المائة ولكننا نحاول بكل الطرق باذن الله ان يغفرها الله لنا ولكنها ستظل حيه في عقول الاخرين ، ولكن من حسن الحظ لنا جميعا ان الاحمق فقط هو من يكشف الاسرار فهل انت تحتاج الى وجوده في حياتك . اعتقد اني شخصيا لا احتاجه في حياتي ابدا ، من يحبك سياتيك سيملئ حياتك سعاده ، توجد حكمه قديمه هي اذا اخبرت احدا سرا فقد اهديته سهما قد يرميك به يوما .

سادسا : لا تخبر الناس عن دخلك او مصدر دخلك

بعض الناس في كثير من الاحيان يحبون التفاخر بالاشياء الماديه ان لديه منزل كبير وجميل وسياره جميله ويشترك في نادي مشهور ولديه من المال وحسابات واشياء كثيره فانت لست بحاجه الى تقديم تقرير كامل مفصل عن احوالك الماديه الى هؤلاء او هؤلاء هل انت تعرف تفاصيل الاخرين و اوضاعهم الماديه ، عليك كما ذكرت بالسريه التامه واجعلهم دائما يتساءلون عنك.

اننا جميعا لدينا قصص كثيره وموضوعات كثيره عن حياتنا الشخصيه يجب ان نتجنب مناقشتها كلما امكن ذلك فهناك العديد من الدراسات والابحاث التي اكدت ان مشاركه احلامك وطموحاتك مع الاخرين تجعلها لا تتحقق فقط عليك ان تكون حذرا جدا جدا من سارقي الطاقه من الافضل ان تضع الامور بالسريه التامه دع الناس يذهبون لا تبحث عن الاجابات لا تطلب تفسيرا، اذا كان الناس لا ينصتون اليك توقف تماما عن الحديث معهم لانك تقلل من قيمه ما تقوله لجمهور ليس لديه شيء كن قليل الكلام لكى تبقى كبيراً في المقام وتكون على استعداد تام لان تمشي وحدك في اي وقت فالجميع مؤقت.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى22 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.1037 48.2037
يورو 51.1872 51.3032
جنيه إسترلينى 59.2686 59.4111
فرنك سويسرى 52.7974 52.9304
100 ين يابانى 31.0888 31.1595
ريال سعودى 12.8239 12.8516
دينار كويتى 156.0087 156.3837
درهم اماراتى 13.0969 13.1252
اليوان الصينى 6.6405 6.6546

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,577 شراء 3,600
عيار 22 بيع 3,279 شراء 3,300
عيار 21 بيع 3,130 شراء 3,150
عيار 18 بيع 2,683 شراء 2,700
الاونصة بيع 111,249 شراء 111,960
الجنيه الذهب بيع 25,040 شراء 25,200
الكيلو بيع 3,577,143 شراء 3,600,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى