بوابة الدولة
الخميس 28 مارس 2024 04:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال العشر الأواخر صحة الشرقية :مسعودتفقد الخدمة الطبية بمستشفى الزقازيق العام القمة العالمية لطاقة المستقبل تطلق منتدى مستقبل النقل لبحث آفاق سوق المركبات الكهربائية في المنطقة محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريراً عن زيارة وفد من مركز ضمان الجودة والتأهيل ننشر تشكيل الأهلى لمواجهة سيمبا في دوري أبطال إفريقيا كلية الزراعة بجامعة أسيوط تعلن عن تنظيم سيمنارات دولية فى مجاليّ الوراثة الجزيئية والبيوتكنولوجى أبريل المقبل وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين ”هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية” و”المؤسسة العلاجية” لتبادل الخبرات ورفع كفاءة العاملين مسلسل بدون سابق إنذار الحلقة 3.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة مسلسل فراولة الحلقة 3.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة المستشار محمد سليم .. 4 مخالفات بقانون تنظيم الاتصالات عقوبتها حبس وغرامة تصل 500 ألف جنية مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة

الحكومة المصرية تعمل على إبعاد أضرار الملء الثالث لسد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

-وزير الطاقة السعودي: أوبك+ قادرة على التعامل مع التحديات وخفض الإنتاج بأي وقت

-«الصحة السعودية»: «صفر وفيات» جديدة بـ«كورونا».. و88 إصابة وتعافي 96 حالة في يوم

-«جوازات الرياض: إصدار الجواز الإلكتروني بعد 6 أشهر من استخراج «العادي»

-روسيا تستهدف منطقة زابوريجيا وسط مخاوف من حادث نووي كارثي

-الكاظمي: تعطيل عمل المؤسسة القضائية يعرض العراق لمخاطر

-ماليزيا: تثبيت عقوبة السجن 12 عاماً بحق رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

تناولت الصحف السعودية اليوم عددًا من المستجدات المحلية والدولية، والتي تصدرها المشهد العراقي، والازمة السياسية الراهنة في البلاد علاوة على تقرير عن جهود الحكومة المصرية في التعامل مع تبعات سد النهضة، إضافة إلى تطورات الحرب الاوكرانية.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، يرى خبراء مصريون أن إجراءات الترشيد التي تنتهجها الحكومة المصرية إزاء مواردها المائية، ساهمت في التخفيف من أضرار «الملء الثالث» لـ«سد النهضة»، الذي تقيمه أديس أبابا على الرافد الرئيسي لنهر النيل، ويثير توترات مع القاهرة والخرطوم.

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قبل نحو أسبوع، إتمام الملء الثالث لخزان السد، وتشغيل التوربين الثاني لتوليد الكهرباء، رغم الاحتجاجات. وتطالب كلّ من مصر والسودان، إثيوبيا، بأن توقف عمليات ملء السدّ، حتى يتمّ التوصّل إلى اتفاق بين الأطراف الثلاثة حول المسألة وآليات تشغيل السدّ.

واعتبر الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية المصري الأسبق، أن حديث آبي أحمد، وكذا عدد من المسؤولين الإثيوبيين عن عدم تأثر دولتي المصب، مجرد «ادعاءات وأكاذيب»، مشيراً في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إلى أن «مصر تعاني من أزمة مائية كبيرة، جعلت الحكومة تتبع عدداً من الإجراءات القاسية للترشيد، من بينها تقليل مساحات زراعة الأرز كثيراً، بما لا يكفي الاستهلاك المحلي، رغم الظروف الدولية الصعبة من ندرة الغذاء».

ومن العراق، فعقب اعتصام مناصري التيار الصدري، اليوم (الثلاثاء)، أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء في بغداد، حذر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، من أن تعطيل عمل المؤسسة القضائية يعرض البلد إلى مخاطر حقيقية، ودعا إلى اجتماع فوري لقيادات القوى السياسية من أجل تفعيل إجراءات الحوار الوطني، ونزع فتيل الأزمة.

وحسب بيان صادر عن مكتب الكاظمي الإعلامي اليوم، قطع رئيس مجلس الوزراء زيارته إلى مصر، وعاد إلى بغداد إثر تطورات الأحداث الجارية في البلد، ولأجل المتابعة المباشرة لأداء واجبات القوات الأمنية في حماية مؤسسات القضاء والدولة.

في سياق آخر قالت الشرق الاوسط، ثبتت المحكمة العليا الماليزية، اليوم (الثلاثاء)، حكم السجن 12 عاماً بحق رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، لإدانته بالفساد في إطار فضيحة الصندوق السيادي الماليزي «1 إم دي بي».
وقال رئيس المحكمة ميمون توان مات، «نعتبر أن الاستئناف بلا أساس. نعتبر أن الإدانة والحكم مؤكدان».
وكان ممثلو الادعاء قد حضوا يوم الجمعة أعلى محكمة في ماليزيا على تثبيت حكم السجن 12 عاماً بحق رزاق بتهمة الفساد، مؤكدين في ختام مرافعاتهم «ثبوت عدم نزاهته».
في اليوم الثاني من المرافعات في المحكمة الفيدرالية، دفع المدعون بحججهم رغم شكوى رزاق من عدم حصوله على محاكمة عادلة.
وكان رزاق (69 عاماً) قدم طعناً أخيراً يمكن بنهايته أن يُسجن أو يُبرأ ويسعى للعودة إلى السلطة.

إلى أوكرانيا أوردت الصحيفة، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم (الثلاثاء)، إن روسيا نفذت ضربات مدفعية وجوية في منطقة زابوريجيا، حيث أثار القتال بالقرب من أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا مخاوف من وقوع حادث نووي كارثي.

وتأتي الهجمات قبل يوم من الاحتفال بذكرى الـ31 على استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفياتي، التي تصادف غداً، إذ حظرت كييف الاحتفالات العامة خشية وقوع مزيد من الهجمات في الحرب التي قالت الأمم المتحدة أمس إنها أودت بحياة أكثر من 5500 مدني. كما حذرت السفارة الأميركية في كييف، في بيان، من خطط روسية لضرب البنية التحتية المدنية والحكومية في الأيام المقبلة.

وقالت أوكرانيا، إن روسيا أطلقت نيران المدفعية، وشنت غارات جوية على بلدات عدة في منطقة زابوريجيا بالقرب من خطوط المواجهة في جنوب البلاد.

وذكرت من جانبها صحيفة الرياض، قطع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء زيارته إلى مصر وعاد إلى بغداد إثر تطورات الأحداث الجارية في البلاد لأجل المتابعة المباشرة لأداء واجبات القوات الأمنية في حماية مؤسسات القضاء والدولة.

وحذر الكاظمي، في بيان صحفي اليوم " من أن تعطيل عمل المؤسسة القضائية يعرض البلد إلى مخاطر حقيقية وأن حق التظاهر مكفول وفق الدستور، مع ضرورة احترام مؤسسات الدولة للاستمرار بأعمالها في خدمة الشعب" .

وطالب رئيس الوزراء "جميع القوى السياسية بالتهدئة، واستثمار فرصة الحوار الوطني للخروج بالبلد من أزمته الحالية"، ودعا إلى اجتماع فوري لقيادات القوى السياسية من أجل تفعيل إجراءات الحوار الوطني ونزع فتيل الأزمة.

وحول أوكرانيا، ذكرت الرياض، حثت الحكومة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها في أوكرانيا على المغادرة فورا، حيث تخشى من توجيه روسيا ضربات جديدة قريباً، تستهدف منشآت مدنية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تحذير أمني نشره موقع السفارة الأمريكية في أوكرانيا، إن "لديها معلومات عن أن روسيا تكثف جهودها لشن ضربات ضد البنية التحتية المدنية الأوكرانية والمرافق الحكومية في الأيام المقبلة".

سعوديًا أوردت الرياض، أوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، أن تذبذب أسواق البترول وضعف السيولة يعطيان إشارات خاطئة للأسواق في الوقت الذي تشتد فيه الحاجة إلى الوضوح.

ونوه في حوار خاص لوكالة بلومبيرج أن مجموعة أوبك بلس أكثر التزاماً ومرونة، ولديها وسائل ضمن إطار آليات إعلان التعاون تمكنها من التعامل مع هذه التحديات، التي تشمل إمكانية خفض الإنتاج في أي وقت، وبطرق مختلفة، وهو ما أثبتتهُ مجموعة أوبك بلس مرارًا وبوضوح خلال عامي 2020 و2021م.

ومن صحيفة عكاظ، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 88 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، فيما رصدت تعافي 96 حالة، دون تسجيل حالات وفاة جديدة.

ووفقا لإحصاء «الصحة» اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 812,824 حالة، من بينها 3631 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 62 حالة حرجة في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 799,913 حالة، في حين استقرت حصيلة الوفيات عند 9280 حالة وفاة.

وذكرت عكاظ، أعلنت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، أن المرحلة الأولى تتطلب حجز موعد عن طريق «أبشر» لمراجعة إدارات الجوازات لإصدار الجواز الإلكتروني، موضحة أن رسوم إصداره لم تتغير عن السابق (300 ريال لمدة 5 سنوات، 600 ريال لمدة 10 سنوات).

وأكدت أن إصدار الجواز السابق سيستمر بعد تدشين الجواز الإلكتروني حتى اكتمال مراحل التدشين، مشيرة إلى أن الجواز الإلكتروني يمتاز بأنه مصمم بأعلى المواصفات الأمنية الحديثة، وروعيت فيه متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، ويحتوي على شريحة إلكترونية تتضمن بيانات مشفرة لحاملي الجواز، ويدعم التحقق الرقمي عبر البوابات الذكية في المنافذ العالمية.

وأفادت بأنه في حال كان الجواز القديم ساريا، فيمكن للمواطن طلب استبدال الجواز السابق حتى إن كان ساريا، وذلك بعد مرور 6 أشهر من إصداره، مؤكدة أن استبدال الجواز السابق بالإلكتروني غير إلزامي.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى