الأحد 5 فبراير 2023 06:49 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

القوات الجوية لحلفاء الناتو تجري تدريبات طيران مشتركة فوق بلغاريا

الناتو - أرشيفية
الناتو - أرشيفية

بدأت فرق القوات الجوية البلغارية (باف) في أداء مهام تدريبية جوية في إطار عملية التدريب المشتركة "ثراسيان فيبر - 2022" التي يشارك بها قوات الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلنطي (ناتو) وتستغرق أسبوعين.

ذكر بيان للمكتب الصحفي لحلف الناتو أن عملية ثراسيان، التي بدأت في 8 أغسطس الجاري وتستمر حتى 19 أغسطس، تشارك فيها قوات جوية من اليونان وكندا ورومانيا والولايات المتحدة في المجال الجوي البلغاري.

وأضاف أن الفرق تنفذ المهام الخاصة بمجالي الطيران والدفاع الجوي، والتي ستزداد تعقيدًا مع تقدم التدريبات التي تستهدف بشكل رئيسي إعداد القوات للمشاركة في عمليات حلف الناتو.

وتشارك الدول الحليفة لبلغاريا بطائرات من طراز (إف-16) و(إف-18) و (ميج-29) و(سو-25)، بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر (إيه إس-532 كوجار).

يذكر أن القوات البلغارية تجري التدريب المشترك "ثراسيان فيبر" سنويًا منذ عام 2010 فوق المجال الجوي البلغاري، والذي يوفر فرصًا للقوات الجوية للدول المختلفة المشاركة فيها لإجراء تجربة غنية في ظروف التفاعل الحقيقي، كما يهدف إلى تحسين قدرتها على العمل معًا في العمليات الجوية العسكرية بجانب أنه يعتبر فرصة جيدة للقوات الجوية لدول الحلفاء لصقل مهاراتهم وسط بيئة دولية متعددة الجنسيات.