الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 10:36 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
متحدث الصحة: تحويل صاحب واقعة إعطاء الحقنة للطفل إلى النيابة وغلق المكانمتحور فرنسا يجدد مخاوف كورونا.. واستشاري مناعة: اللقاحات والغذاء المتوازن روشتة المواجهةحبس المتهم بقتل جاره في مشاجرة بالبساتين بسبب خلافات الجيرةغدا.. الأمين العام للناتو يشارك في فعالية عالمية تنظمها فاينانشيال تايمز البريطانيةمواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربيةشاكر يترأس غدا الاجتماع الوزاري للتعاون الإقليمي الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا النوويةالملك محمد السادس يهنئ منتخب المغرب بالتأهل لربع نهائي كأس العالم«الزراعة»: وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة والألبانالأرصاد تعلن عن معدلات ارتفاع الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلةمصر تُثمن التوصيات الواردة بإعلان ”بغداد” لحماية الممتلكات الثقافيةحازم البهواشي يكتب: الحياة في مترو الأنفاقدفاع النواب: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أولويات التنميه للدولة المصريه

الرئيس العراقي يدعو لوضع خارطة طريق لحلول واضحة تحفظ مصالح البلاد

الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة وضع خارطة طريق لحلول واضحة تحفظ مصالح البلاد والمواطنين، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع القائم غير مقبول.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مجموعة من رؤساء وممثلي النقابات والاتحادات العراقية، بقصر السلام في بغداد؛ لبحث تطورات الأوضاع في البلاد.

وأوضح صالح - وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - ضرورة الحوار والتلاقي من أجل حل سريع للأزمة السياسية القائمة، مشيرًا إلى ضرورة تركيز الحوار على أولوية تأمين حقوق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة والانطلاق نحو الإصلاح السياسي وحماية السلم.

ولفت إلى ضرورة وضع خارطة طريق واضحة وحلول تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتلبي احتياجاتهم، قائلًا: "إن استمرار الوضع القائم غير مقبول، ويجب تجاوز الإخفاقات واحترام الإرادة الشعبية والديمقراطية".

وأشار إلى أن احترام إرادة العراقيين هو الأساس للخروج من الأزمة وتجاوز الانسداد السياسي، مؤكدا أهمية دور النقابات والاتحادات والفعاليات الاجتماعية والمدنية في هذا الجانب خاصة بالأزمة الراهنة، وأهمية تأمين حقوق المواطنين وأمن البلد واستقراره والمضي في المسار السلمي والهادئ لتجاوز التحديات القائمة.