الخميس 1 ديسمبر 2022 06:53 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مقتدى الصدر يعلن تأجيل تظاهرة السبت «المليونية» إلى إشعار آخر

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس، تأجيل تظاهرات السبت المقبل، فيما أشار إلى أن الشعب العراقي سيبقى على اعتصامه حتى تحقيق المطالب، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال الصدر في تغريدة له عبر "تويتر"، إن "الشعب سيبقى على اعتصامه حتى تحقيق مطالبه".

وأضاف: "نعلن تأجيل موعد تظاهرة يوم السبت الى إشعار آخر".

وأول أمس الأحد، حدد صالح محمد العراقي، وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، موعد المظاهرة المقبلة في الساعة الخامسة من عصر يوم السبت المقبل، في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال وزير الصدر، في تغريدة له، إنه "بعد جلسة نقاشية مطولة مع سماحته (مقتدى الصدر)، ركز فيها على أن تكون المظاهـرة المقبلة سلمية ومظاهرة لم يسبق لها مثيل مـن ناحية العدد".

وأضاف، أنه "تقرر تحديد موعد المظاهرة في يوم السبت المقبل على أن يكون التجمع في ساحة التحرير أولًا في الساعة الخامسة عصرًا ثم المسير نحو ساحة الاحتفالات، فإلى ذلك نسترعي انتباهكم".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا أمس السبت 13 أغسطس، إلى تظاهرة سلمية مليونية في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

ونقل صالح محمد العراقي، وزير مقتدى الصدر، عن زعيم التيار الصدري قوله: "هذا ندائي الأخير.. وقد أبرأت ذمّتي أمام ربّي وأبي وشعبي، بعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين.. صار لزامًا عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عددًا وأوسع تعاطفًا عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم"، وذلك حسب وصفه.

وأضاف، "فبعد التوكّل على الله تعالى وحسن توفيقه، أوجّه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيبًا وشبانًا وأطفالاً، فإنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكي لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والمليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة".