الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:23 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

أمين تدريب «المصريين الأحرار» يزور السويس ويستعرض برنامج التأهيل وبراعم الجمهورية الجديدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب المصريين الأحرار أجتماعًا مع أمانة الحزب في السويس خلال زيارة الدكتور عماد قطارة أمين التدريب بالأمانة المركزية لمقر الحزب بالمحافظة، وبحضور عادل فاضل أمين المحافظة.

وناقش الاجتماع رؤية مصر 2030 وخطة عمل الحزب لنشر الوعي وإعلاء الثقافة الاقتصادية من خلال ندوات تثقيفية على مستوى الجمهورية تبدأ أولى محطاتها بالسويس.

أمانة التدريب

ويأتي ذلك وفق توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ، والدكتورة هبة واصل الأمين العام، وتنفيذا لخدمة العمل ربع السنوية أمانة التدريب والتثقيف المركزية.
وحضر اللقاء الدكتور عبد الهادى محمد النجار أمين التنظيم ورئيس لجنة التنمية المستدامة،نرجس مجدى شاهين مساعد أمين التثقيف والتدريب، رامى محمد عبد الباسط - أمين الشباب، محمود حسن محمد أمين ذوى الهمم ،وعددا من الأمانات وأعضاء هيئة المكتب.
واستهل الاجتماع عادل فاضل أمين محافظة السويس بالترحيب بحضور أمين التدريب والتثقيف بالأمانة المركزية ووفد مرافق له، لزيارة الأمانة والاجتماع معًا لمناقشة خطة العمل التدريبية العامة للحزب وأولويات العمل.

وناقش الاجتماع برنامج الحزب الخاص بإعداد براعم وشباب الجمهورية الجديدة من حيث معرفة الشباب رؤية مصر 2030، ومساعد الشباب على التفكير بفكر اقتصادي وربطه بالحياة السياسية، والترابط بين ابناء الأحزاب وابناء المجتمع وخصوصا ذوي الهمم، وتناول الأنشطة والفعاليات الهامة لطلاب الجامعات والمدارس من جوانب رياضية واجتماعية.
كما تحدث "قطارة" عن فكرة التحول الرقمي المرتبط بتطبيق التكنولوجيا الرقمية في جميع الجوانب الاجتماعية وأحد أمثلة التحول الرقمي هو الحوسبة السحابية القائمة على المشارك؛ واسترسل الحديث عن رؤية مصر 2030 وما ترنو إليه من الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسينٌ مستوى معيشته وتحقيق العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة
كما فتح مجال المناقشة للحضور وتحدث أمين التنظيم بالسويس الدكتور عبد الهادى محمد النجار عن أهمية الاقتصاد من حيث دراسة الموارد النادرة ودورها في تحقيق الحاجة ، كما عرَّف الإقتصاد بأنّه البحث عن الكيفية أو الطريقة المناسبة للاستفادة من الموارد واستغلالها.
كما تحدث الحضور عن رؤية عامة وخاصة بشأن منظومة التدريب والخدمات التي يلزم توافرها لخدمة قطاعات المجتمع.

أمانة التدريب
وانتهى الاجتماع على ترتيب جدول برنامج التدريب والذي يستهدف الشباب من عمر 15 – 28 عامًا ليدخل تحت برنامج البراعم وشباب الجمهورية تحت رعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وبإشراف من الأمين العام الدكتورة هبة واصل، ويخوض المرحلة الثانية من التدريب بعد نجاحه مركزيًا بالقاهرة وتخرج براعم من أبطال الجمهورية فى رياضات متعددة وكسبهم خبرات كبيرة تساعدهم فى حياته العملية وتخدم الوطن .

الأحرار

الأحرار

موضوعات متعلقة