الأحد 5 فبراير 2023 06:39 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

المصريين الأحرار يهنئ الحكومة بعد التعديل .. ويطالب تبني أطر جديدة للتطوير

 عصام خليل
عصام خليل

هنأ حزب «المصريين الأحرار»برئاسة الدكتور عصام خليل، الوزراء الجدد على ثقة الرئيس والبرلمان، متمنياً لهم التوفيق والسداد فى المهمة الوطنية.

وقال الدكتور عصام خليل رئيس الحزب فى بيان صحفى، إن التعديل الوزارى مستوفى الإجراءات الدستورية واللائحة وفقط نصوص الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، وانضمام الوزراء الجدد تكليف وليس تشريف يستدعي تبنى أطر واستراتيجيات جديدة حتى يشعر المواطن باداءها.

وأضاف «خليل»، أن التعديل تضمن حقب وزارية تعكس أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة المقبلة منها الجوانب الإقتصادية والشخصية المصرية وتمكين الصناعة وزيادة الدخل القومى.

وأشار إلي أن التغيير الوزارى لاينتقص من قدر وعطاء السابقين من الوزراء، بينما لكل مرحله رجالها واستراتيجيات عملها وفق معطيات الحالة.

وأوضح أن التعديل الوزارى لحقب الصناعة والإنتاج الحربى وقطاع الأعمال والقوى العاملة باعتبارها جزءا أساسيا يستهدف من خلالها تمكين التصنيع المحلى والارتقاء به، أما التعليم والصحة والثقافة يرمي إلي تطوير الشخصية المصرية ولاسيما فى ضوء الظواهر التى تتفشي فى المجتمع منها القتل وغيرها.

وألمح إلي أن شمول التعديل لحقب السياحة والطيران يهدف لتطوير مصادر الدخل القومي المصرى، والمحليات حتى يشعر المواطن بالخدمات العامة.

وتابع« إن تحليل التعديل الوزاري يعطى قراءة عن أولويات العمل الوطنى للمرحلة، مؤكدا أن تحقيق خدمة جيدة للمواطن لن يتحقق إلا بوجود اقتصاد قوى يليق بمصر وحجمها وتاريخها ، والتوجه العالم هو تمكين الاقتصاد المحلي سوء صناعة أو تجارة، مع أولوية قصوى بالعنصر البشري لانه ركيزة التطوير».