الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:34 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

”المصريين الأحرار” يدعو الدولة لانشاء منصة مصرية لجذب الشباب

المهندس أمير أمين حسن
المهندس أمير أمين حسن

دعا حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، الدولة المصرية والشركات الوطنية العاملة فى مجالات التطبيقات والبرمجة انشاء منصة مصرية تنافسية لجذب الشباب بما يضمن سلامة المجتمع من اختراق الخصوصية بسبب تطبيقات خارجية، وصون للقيمة المصرية والحد من انتشار المحتويات الخارجة بهدف التربح.

كما تنبي الحزب من خلال لجنة الأتصالات حملة مكبرة لتوعية الشباب والنشيء بمخاطر التطبيقات التى تستهدف اختراق الخصوصية والمستباحة للمحتويات الرديئة، بهدف حماية المجتمع، ودعا الحكومة المصرية لإتخاذ خطوات جاده وحاسمة مع تطبيق تيك توك لوضع معايير اخلاقية تتناسب مع المجتمع المصرى.

ومن جانبه قال المهندس أمير أمين حسن عضو لجنة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحزب المصريين الأحرار، إن العالم يعيش اكثر عصور التطور التكنولوجي فى ضوء الثورة الهائلة للاتصالات وشبكة الإنترنت، وو تمثل منصات التواصل الاجتماعي أهم سمات هذا العصر والتي تحظى بملايين المستخدمين من البشر، ويواكب التطور جانب مظلم يداهم المجتمع والشباب ومن اشهر المنصات تطبيق "تيك توك".

شبكات التواصل تمثل خطورة داهمة على الأطفال

وأضاف عضو لجنة الأتصالات – فى بيان صادر عن الحزب - ، ان شبكة التواصل الاجتماعي جذبت الملايين من المستخدمين بسبب نهج التطبيق سياسة متساهلة بدون أي قيود على المحتوي على خلاف المتعارف عليه في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى؛ مما جعله منصة تحتوى الكثير من الامور غير الأخلاقية بداعى كسب المزيد من الشاهدات.

أوضح ان الإشكالية الحقيقة ان غالبية المستخدمين لهذه التطبيقات من فئات الأطفال والمراهقين ، مما يشكل خطورة داهمة على المجتمع بأثره، ولذا تحرك بعض الحكومات لوقف التطبيق او تقييده بسبب التساهل الشديد فى استخدامة وانتهاك الخصوصية للمستخدمين ومن هذه الدول "الهند، باكستان، بنجلاديش، أفغانستان، اندونيسيا، وأخيرا الصين".
وتابع:" رغم ان المقر الرئيسي لشركة تيك توك بالعاصمة الصينية بكين الإ ان الدولة تحذر استخدامه او تحميله داخل الصين واستبدلت ذلك بتطبيقات اخرى تحمى الخصوصية لكل المستخدمين، وبالتبعية يضمن سلامة المجتمع من الاختراق".



موضوعات متعلقة