السبت 28 يناير 2023 03:08 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

استعدادًا لموسم الأمطار.. مناسيب بحيرة مريوط على طاولة مناقشات قيادات «الري»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، المشرف على مكتب الوزير، اجتماعًا مع قيادات الوزارة التنفيذية.

وناقش الاجتماع، تحديد المهام والتكليفات المطلوبة من كل جهات الوزارة المعنية؛ للحفاظ على منسوب المياه الآمن في بحيرة وادي مريوط؛ وذلك استعدادًا لمواجهة موسم الأمطار والسيول.

وكان اجتماع قيادات وزارة الري، الذي عقد خلال الأسبوع الماضي، ناقش إجراءات التعامل مع ظاهرة ارتفاع مناسيب المياه فى بحيرة وادي مريوط في محافظة الإسكندرية، وهي الظاهرة التي تحدث خلال بعض شهور السنة.

وناقش الاجتماع -وقتها- إجراءات الحفاظ على المناسيب الآمنة فى البحيرة؛ لحماية جسر محور التعمير، ومنطقة غرب الإسكندرية من الغرق.

وأوضحت وزارة الري، في بيان، وقت انعقاد الاجتماع، أن مصلحة الميكانيكا والكهرباء استخدمت ١٠ وحدات طوارئ ديزل وكهرباء في موقع الثروة السمكية بوادي مريوط، على مصرف غرب النوبارية، لمواجهة زيادة منسوب البحيرة.

ونفذت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف أعمال تجريف لمصرف غرب النوبارية، عند موقع محطة الثروة السمكية؛ للمساهمة في تخفيض مناسيب المياه فى بحيرة مريوط، والتى تلقي مياهها علي مصرف غرب النوبارية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الثروة السمكية وشركة توزيع كهرباء الإسكندرية.