السبت 28 يناير 2023 04:04 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلا رمضان لتوفير السلع للمواطنين”جوجل” تطور برنامج ذكاء اصطناعي قادرا على تأليف الأغانيغدًا.. مؤتمر «الترجمة عن العربية».. إهداء لروح المترجم الدكتور محمد عناني في معرض الكتابأمين «التعاون الخليجي» يدين إقدام متطرفين على إحراق المصحف الشريف في كوبنهاجنضعف وقطع المياه 10 ساعات عن مناطق بولاق والعمرانية فى الجيزة غدايعثة الأهلي تصل مطار القاهرة استعداداً للسفر الي المغربالمجلس القومي للمرأة ينعي وفاة الفقيه الدستورى الدكتور محمد نور فرحاتوكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية تقوم بجولة للهند ونيبال وسريلانكا وقطروزير الأوقاف: مصالح الأوطان اقتصادية كانت أو اجتماعية من صميم مقاصد الأديانأوكرانيا تنوي الحصول على 24 طائرة حربية من الغربهند عبد الحليم تواجه زوجها السابق في مسلسل أزمة منتصف العمرالرئيس السيسي يلتقى غدا فى أرمينيا رئيسى الوزراء والجمهورية

الصحة: تقديم 12 مليون خدمة تثقيف صحي ودعم ومشورة ل 7 ملايين شاب بالعيادات الصديقة للشباب والمراهقين

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

الصحة: زيادة العيادات "صديقة للشباب والمراهقين" ل 2048 عيادة بمنشأت الرعاية الصحية الأولية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم والمشورة لـ 7 ملايين و141 ألفًا من خلال عيادات صديقة الشباب و المراهقين بمنشأت الرعاية الصحية الأولية، منذ بدء البرنامج في يناير 2018.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى زيادة أعداد العيادات المقدمة لخدمات الشباب والمراهقين إلى 2048 عيادة موزعين بمنشأت الرعاية الصحية الاولية بجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن إجمالي الخدمات التي تم تقديمها لهؤلاء الشباب بلغت 12 مليون و346 ألفًا و922 خدمة تنوعت بين التثقيف الصحي و التعريف بفترة المراهقة، بالإضافة إلى التشجيع علي اتباع السلوك الصحي السليم وكيفية مكافحة الأمراض المعدية والمزمنة وأمراض الفم والأسنان والتغذية السليمة.

وأشار "عبدالرازق" إلى أن الخدمات التي تم تقديمها ، منهم 7 ملايين و605 ألف و876 خدمات مشورة وتوعية وتثقيف صحي، بالإضافة إلى 4 ملايين و734 ألفًا و974 خدمات صحية أولية.

ولفت الدكتور محمد عبدالله رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، إلى تأهيل منشآت الرعاية الصحية الأولية للعمل ببرنامج الخدمات الصديقة للشباب والمراهقين، وذلك من خلال الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي والمراهقين.

وأضاف أنه تم تدريب فريق طبي وكذلك مسئولي الجهاز الإشرافي من مسئولي السن المدرسي بالمديريات والإدارات الصحية على تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي والمشورة للشباب والمراهقين، مشيرًا إلى أن جميع الخدمات تقدم بالمجان في هذة العيادات و يمكن الاتصال بالخط الساخن 15335 لمعرفه أماكن تواجد العيادات بالمحافظات المختلفة.