الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:48 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداىصابر الرباعى ولطيفة يحييان حفلاً غنائياً في معرض الرياض للكتاب بالسعوديةأبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد

ياسمين زغلول تكتب .. أبتسم من فضلك

ياسمين زغلول
ياسمين زغلول

رسالتي فى الحياة: نشر الحب والعلم والوعي والسعادة لكل البشر بكل دياناتهم وأعتقداتهم وأفكارهم ، لا أكره أي إنسان ، أحب كل إنسان لكونه إنسان .. ما يسعدني حقاً هي قوتكم ، سعادتكم ، حبكم .

أعلموا إن تبسمكم في وجه من حولكم صدقة، وإن لقاء الناس بالتبسم ، وطلاقة الوجه، من أخلاق النبوة، وهو مناف للتكبر، وجالب للمودة، اجعلوا البسمة تشرق في وجهوهكم كما تشرق الشمس في وجه الحياة، الابتسامة هي المفتاح الأول لكل القلوب المغلقة، الابتسامة إشراقة روح , و إطلالة نفس، الابتسامة بلسم الألم و دواء الحزن، ابتسم من فضلك أبتسم لنسعد أنفسنا و من حولنا ،فالابتسامة أقصر طريق إلى القلوب و أقرب باب إلى النفوس , و أقوى من قوانين الجاذبية للقلوب و الأرواح ، و للابتسامة سحر خلاب يستميل القلوب و يأخذ بالألباب و المبتسمون أحسن الناس مزاجاً و أهنأهم عيشاً و أطيبهم نفساً ...

ابتسموا لاقرب الناس إليكم من والدين و زوجة و أولاد فهم أولى الناس بالابتسامة ،جربوا سحر الابتسامة عندما تتعرضون لبعض المشاكل العائلية لتروا أثر الابتسامة في ذلك ،كل أولئك ينتظرون منك ابتسامة تسعدهم بها تفرج عن مهموم و تداوي مكلوم و تفرح محزون ،ودع العبوس عن الناس، فإن العبوس رأس الحماقة.

هل شعرت يوماً بالراحة والاطمئنان ،بأن الشفاء يسري في جسدك وأنت ترى الطبيب يبتسم في وجهك وهو يشخص لك العلاج؟ وهل علمت بأن الابتسامة لها فعل السحر في العقول؟

لا تدع عملك وحياتك المهنية تنسيك أهمية الترابط الاجتماعي، فنقودك لن تفيدك بشيء إن لم يكن هناك من يُشارك لحظات فرحك وحزنك، لا تعش حياتك وحيداً بائساً ينفر منك الناس لغلاظة قلبك وقسوتة.

بأختصار شديد تعلموا أن تحبوا الحياة ، لأننا اعتدنا عليها بهذا الشكل ولم نفكر يوما بتعدليها، أو على الأقل جعلها مناسبة لنا بعيداً عن التقاليد والحياة الإجتماعية الروتينية.

علينا أن نعلم إنّ الحياة كبصيرة القلب، تختلف من عين لأخرى، علينا أن نكون جادين بالتعامل معها، واسعى بكل قوة لك أن تترك بصمة لا تنسى يتذكرها من كان حولك .

ابحث عما يُسعدك، ابحث عما يجعلك سعيداً ولا تتردد في السعي وراءه، فالغرض من حياتنا هو السعادة!

علينا أن نتذكر دائما الشاعر الكبير إيليا أبو ماضي عندما قال " إن نفسا لم يشرق الحب فيها هي نفس لم تدرِ ما معناها , أنا بالحب قد وصلت إلى نفسي وبالحب قد عرفت الله"

الحياة بالحب مثل الشجرة المثمرة وبالحب تدوم المسرة، وبالحب ترتسم على الثغر البسمة، وتنطلق من الفجر النسمة، وتشدو الطيور بالنغمة، أرض بلا حب صحراء ، وحديقة بلا حب جرداء، ومقلة بلا حب عمياء، وأذن بلا حب صماء

ابتسموا وتغنوا بالسعادة وإن كنتوا لا تملكون شيئاً فالحزن يقصف من أعمارنا عمر، أبحثوا عن السعادة وإن لم تجدوها فأصنعوها

رسالة الى أبى :-

أبى هو ذاك الذى أطلب منة نجمتان فيأتى وهو يحمل على ظهرة السماء بكل نجومها، أبي إنني أفتخر بك أمام جميع هؤلاء البشر أرفع رأسي أمامهم و أقول إنك أبي ، أدعو الله عز و جل أن لا يحرمني من نعمة الأبوة ، فأنت أب رائع وحنون ، أبي أنت أعظم من في الوجود وأنت الكرامة والكبرياء ، أبي أنت مالك قلبي وروحي ، أنت بعيني كل الضياء ، أبي أنت بحر الحنان الكبير ،أنت النقاء وأنت الصفاء، أبي يعجز اللسان عن الكلام والعقل عن التفكير والقلب عن التعبير ولكن أرجو أن تقبل مني هذه الكلمة أحبك أبي .

موضوعات متعلقة