بوابة الدولة
الإثنين 9 نوفمبر 2026 07:58 صـ 28 جمادى أول 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عرائس أم كلثوم تحتفل بمرور 20 عامًا على تأسيس مشروعها بساقية الصاوي رفض نهائي لإقامة المدرسة اليابانية بالساحة الشعبية بفاقوس شرقية سعر الحديد اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2026 .. بكم الطن فى المصانع؟ هل ترك الزجاج المكسور في الطريق يُعد ذنبًا؟.. أمين الفتوى يوضح أحمد موسى عن تصادم قطاري العياط: المقصر هيتحاسب وكل أجهزة الدولة شغالة محمود الشاذلى يكتب : المرضى والتمريض بصراحه وأهمية تعظيم نهج الإداره بالحب . نور النبوي: الجيل الحالي ليه طريقة في الحب وده اللي بنقدمه في ”ولا كان عالبال” سعر الذهب عيار 14 اليوم الإثنين 9 نوفمبر يصل إلى 4146 جنيهًا ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه فى البنوك اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2026 زلزال في الكرة المصرية.. لماذا رحل التوأم حسن؟ أسرار الإقالة وعودة الونش وغياب إمام عاشور وبداية عهد علي ماهر الحسين عموتة يطلب تقريراً فنياً عن منافسي الأهلي فى الكونفدرالية بترول أسيوط يهزم طلائع الجيش 1-0 ويتأهل لثمن نهائي كأس مصر

استمرار صرف معاشات أبريل من ماكينات الصرف الآلى لمن تخلفوا عن الموعد المحدد

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تستمر وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الآثنين فى صرف معاشات أبريل بزيادة بنسبة 15 %، من ماكينات الصرف الآالى التابعة لبنك ناصر الاجتماعى وذلك لمن تخلفوا عن الموعد المحدد

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بتيسير اجراءات صرف المعاشات كما تتابع غرفة عمليات الوزارة اجراءات الصرف وتذليل اى عقبات تواجه الصرف

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكد أن المواطن المصري هو نصب عينه وجودة حياته هي الهدف المُحدد الذى لا نحيد عنه، مضيفًا: "بقدر شعورى بحجم الضغوط التي يواجهها فى الوقت الحالي، بقدر ثقتى فى قدراته وتجرده فى تجاوز التحديات".

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي: "بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً - بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً".

كما وجه الرئيس بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023.