بوابة الدولة
الخميس 12 نوفمبر 2026 11:21 مـ 1 جمادى آخر 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
يوسف عباس: فخور بتخليد مقطوعاتى الموسيقية كهوية لمهرجان القاهرة السينمائى إصابة طفل ووالده جراء اعتداء المستوطنين في برقا شرق رام الله بالضفة محمد كريم: استضافة الكوميديان الأمريكى ماكس أمينى فى مهرجان القاهرة تجربة لا تُنسى توليفة عموتة الدفاعية، كيف يفكر المدرب في إيقاف خطورة بيراميدز بالدوري الممتاز؟ علي ماهر: هدفنا الأساسي تحقيق الفوز على مالاوي وحصد النقاط الثلاث علي ماهر: ننتظر جماهير منتخب مصر أمام مالاوي في مواجهة الغد التشكيل الرسمي لمباراة تركيا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية إحالة أفراد تشكيل عصابى للمحاكمة بتهمة إجبار أطفال على التسول ضبط مستخلص جمركي وعامل نصبا على شخص واستوليا على بضائعه وأمواله ببورفؤاد مصرع شاب بطلق ناري إثر خلافات ثأرية فى دار السلام بسوهاج ضبط عاطل استولى على سيارة مزارع وساومه ماليا لإرجاعها بديرب نجم فى الشرقية إصابة 12 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالعمال على الطريق الدولى بجمصة

صرف معاشات أبريل اليوم بزيادة 15% من ماكينات الصرف الآلى

صرف المعاشات - أرشيفية
صرف المعاشات - أرشيفية

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات أبريل بزيادة بنسبة 15% اعتبارا من اليوم السبت من ماكينات الصرف الآلى، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن المواطن المصري هو نصب عينه وجودة حياته هي الهدف المُحدد الذى لا نحيد عنه، مضيفًا: "بقدر شعورى بحجم الضغوط التي يواجهها فى الوقت الحالى، بقدر ثقتى فى قدراته وتجرده في تجاوز التحديات".

ووجه الرئيس السيسى الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي: "بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً - بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً".

كما وجه الرئيس بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023.

موضوعات متعلقة