بوابة الدولة
الخميس 18 أبريل 2024 05:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ريال مدريد يثأر من سيتي.. ويضرب موعداً مع بايرن سالزبورج يخطف من أرسنال آخر بطاقة أوروبية إلى كأس العالم للأندية 2025 23 لاعبًا بالإسماعيلي انتظموا داخل معسكر مغلق استعدادًا للقاء زد القمامه تحاصر قريه الجمهود ببنى سويف والمسؤولين فى سابع نومه صفاء عودة تتقدم بمذكرة لمدبولى بتفويض لوقف معاناة الحاصلين على الثانوية العامة بالخارج دوري أبطال أوروبا .. بايرن ميونخ يحجز مقعده فى نصف النهائى على حساب آرسنال الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب ... تشابه الأسماء .. محنة يومية يتعرض لها الأبرياء الأرصاد: فصل الربيع يشهد تقلبات جوية كبيرة.. وانخفاض الحرارة غدا حقوق الإنسان بالنواب : مباحثات الرئيس السيسى وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية ريال مدريد يضرب مانشستر سيتي مبكرا بهدف رودريجو فى الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تطلق أولى فعاليات ورقة سياسات تقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية ”دوى” طن الدقيق | خبر مهم بشأن أسعار الخبز السياحي

البترول: وفد برلمانى أردنى للاستفادة من خبرات تحويل السيارات للعمل بالغاز

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترولوالثروة المعدنية، وفدًا من مجلس النواب الأردني برئاسة النائب عبيد ياسين، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين في أنشطة الغاز الطبيعي ونقل تجربة مصر الرائدة في مشروعات استخدام الغاز الطبيعي وخاصة كوقود للسيارات إلى الأردن الشقيق امتدادًا للتعاون المستمر في هذا القطاع وما يشهده من تطور ملحوظ خلال الفترة الأخيرة بدعم من القيادات السياسية في مصر والأردن.

وفى بداية اللقاء أبدى المهندس طارق الملا، ترحيبه بوفد مجلس النواب الأردني على أرض مصر، مؤكدًا على عمق العلاقات الطيبة الممتدة بين البلدين الشقيقين، لافتًا إلى أن التعاون مع الأردن في أنشطة الغاز الطبيعي شهد تكاملاً وتنسيقًا مستمرًا لتحقيق المنفعة المشتركة لكلا البلدين، وهو ما يتماشى مع المرحلة الحالية التي تشهد زيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود نظيف في مرحلة التحول الطاقي.

وأوضح "الملا"، أن المرحلة القادمة ستشهد تنويع ومزيد من التعاون في أنشطة الغاز المختلفة لتشمل مشروعات توصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز كوقود والتي تتميز فيها الشركات المصرية بخبرات طويلة في هذه المجالات، لافتًا إلى أن مصر لا تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم لاستفادة الشعب الأردني الشقيق من هذه الخدمات المتميزة التي تحقق المنفعة الاقتصادية والبيئية مقارنة بالوقود السائل.

ومن جانبه أعرب النائب عبيد ياسين رئيس الوفد ورئيس لجنة النقل والخدمات العامة والسياحة بالبرلمان الأردني، عن شكره وتقديره لمصر الشقيقة للمملكة الأردنية على حفاوة استقبال الوفد البرلماني في القاهرة، مشيرًا إلى أن مصر رائدة في قطاع الطاقة وأن ما أحدثته من نقلة في استخدام الغاز الطبيعي يُمثل نموذجًا يقتدى به في الأردن الذى يسعى للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وقود المستقبل في المنازل والمصانع والسيارات على غرار تجربة مصر الشقيقة.

وأبدى الوفد البرلماني الأردني، اهتمام بلاده بتعزيز الشراكة والتكامل مع مصر فى مشروعات الغاز الطبيعي داخل الأردن سواء توصيله للمناطق الصناعية أو في مجال السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي بدلاً من المشتقات البترولية، منوهاً عن توقيع اتفاقيات للعمل مع شركات الغاز الطبيعي المصرية غاز مصر وغازتك خلال الفترة القريبة المقبلة بعد أن تم توقيع اتفاق توصيل الغاز لمنطقة القويرة الصناعية مؤخراً، حيث سيجرى توقيع اتفاق بخصوص منطقة العقبة وأعمال تحويل السيارات لاستخدام الغاز كنموذج لهذا المشروع الذى سيخفض تكلفة استخدام الوقود وكذلك الحفاظ على المناخ.

وأشار إلى قيام الوفد بزيارة عدد من منشآت تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التابعة لشركة غازتك والتعرف على ما تقدمه مصر في هذا النشاط للاستفادة من خبراتها المتميزة .

وأعرب الوفد البرلمانى الأردني، عن شكره وتقديره للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على دوره المتميز فى تطوير الشراكة والتكامل بين مصر والأردن فى مجال الطاقة والجهود المشتركة مع نظيره الدكتور صالح الخرابشة انعكاساً للعلاقات المتميزة بين البلدين والروابط الأخوية بين جلالة الملك عبدالله الثانى والرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومن جانبه أكد المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر المصرية الأردنية المسئولة عن إدارة وتشغيل شبكة الغاز الطبيعى فى الأردن، أن الزيارة استهدفت فتح آفاق التعاون فى مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى المضغوط فى الأردن فى إطار التعاون ونقل الخبرات المصرية فى قطاع الغاز الطبيعى للأردن من خلال المشروعات الحيوية التى تعود بالفائدة على الاقتصاد والمواطنين كخطوة إيجابية فى التيسير على الأردن فى مساعيه للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى استناداً إلى ما تمتلكه الشركات المصرية من خبرات وإمكانيات كبيرة ، مشيراً إلى أنه تم كذلك استعراض التقنيات المستخدمة فى نقل ومد الغاز الطبيعى المضغوط للمصانع والفنادق.

وأهدى الوفد البرلمانى الأردنى هدية تذكارية للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ( مجسم لمبنى البرلمان الأردنى) تعبيراً عن امتنانه للاستقبال المتميز والحرص على التعاون مع الأردن لتحقيق النجاح المشترك.

حضر اللقاء الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس) ونائبه للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز المهندس أحمد محمود والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى17 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4577 48.5577
يورو 51.5445 51.6703
جنيه إسترلينى 60.3541 60.4981
فرنك سويسرى 53.1684 53.3016
100 ين يابانى 31.3277 31.3985
ريال سعودى 12.9179 12.9453
دينار كويتى 157.1873 157.5628
درهم اماراتى 13.1944 13.2227
اليوان الصينى 6.6940 6.7083

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,697 شراء 3,720
عيار 22 بيع 3,389 شراء 3,410
عيار 21 بيع 3,235 شراء 3,255
عيار 18 بيع 2,773 شراء 2,790
الاونصة بيع 114,981 شراء 115,692
الجنيه الذهب بيع 25,880 شراء 26,040
الكيلو بيع 3,697,143 شراء 3,720,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى