بوابة الدولة
السبت 25 مايو 2024 07:47 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
التشكيل الرسمي لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي الدكتور المنشاوي يشارك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة كفر الشيخ رئيس جامعة الزقازيق يشهد الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى القيادة المركزية الأمريكية: الجهود جارية لاستعادة السفن التي تضررت بسبب أحوال الطقس في غزة إجازة لمدة أسبوع.. أسامة كمال يعتذر عن عدم الظهور في مساء dmc لمشاركته بـ قمة الإعلام العربي طلب إحاطة للنائب ايهاب منصور لمساءلة وزير العمل عن حادث معدية أبو غالب «قبل نهائي أبطال إفريقيا».. تعرف على خريطة الكثافات المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية طارق عبد العزيز : زيادة الرقعة الزراعية من أولويات الأمن القومي المصري ننشر أسماء المصابين في سقوط ميكروباص بالترعة على طريق شربين دمياط النجوم يتوافدون على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان ”كان” السينمائي الـ77 | صور 1 يونيو.. تدشين اتحاد صحة شعوب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية مسئولة بوكالة «أونروا»: خطوة الحكومة الإيطالية بإعادة التمويل إيجابية

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية سبل دعم جهود تنمية الثروات

جانب من الحوار
جانب من الحوار

على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد مايك ويرث رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية، حيث تم بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك بين الجانبين ، كما تم استعراض أنشطة شركة شيفرون في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق الامتياز التابعة للشركة ، وكذلك سبل دعم جهود تنمية الثروات البترولية وأنشطة تسويق وزيادة صادرات الزيوت ، كما تم خلال اللقاء بحث سبل الإسراع بتنمية الاكتشافات الجديدة ونقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية.

ويستعرض مع رئيس شركة آباتشى الأمريكية مشروعاتها الاستثمارية في منطقة الصحراء الغربية
بحث المهندس طارق الملا مع السيد جون كريستمان رئيس شركة اباتشي الأمريكية ، الخطط والمشروعات التي تنفذها الشركة للبحث والاستكشاف والانتاج للزيت الخام والغاز الطبيعى في صحراء مصر الغربية ، وكذلك سبل تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات في ضوء الشراكة المتميزة بين قطاع البترول وشركة أباتشي كأكبر منتج للزيت الخام في مصر.

شركة EOG Resources الأمريكية تتطلع للاستثمار لأول مرة في مصر في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز
كما التقى المهندس طارق الملا مسئولي شركة EOG Resources ، إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال البحث والانتاج وخاصة طرق الانتاج غير التقليدية، وضم اللقاء السيد جي باتوودز رئيس الأعمال الدولية بالشركة ، وجو كورينك نائب الرئيس لتنمية الأعمال .
وأعرب مسئولو الشركة الأمريكية عن رغبتها في بدء استثمارات لها في مصر لأول مرة للبحث والإنتاج للبترول والغاز ، فى ضوء خطط الشركة في استغلال الفرص الواعدة لزيادة الإنتاج .
ومن جانبه رحب الوزير بالاهتمام الذي أبدته الشركة بالاستثمار في قطاع البترول والغاز في مصر، ودعا الملا لعقد اجتماع موسع قريباً لمناقشة الجوانب الفنية وتقييم الفرص والخيارات المتاحة أمام الشركة للاستثمار فى مصر.

فالكو إنرجي الأمريكية تسعى لزيادة استثماراتها في قطاع البترول المصرى
كما اجتمع المهندس طارق الملا مع السيد جورج ماكسويل الرئيس التنفيذي لشركة ڤالكو إنرجي الأمريكية التى بدأت الاستثمار فى أنشطة البحث والاستكشاف للبترول والغاز فى مصر بعدد من مناطق الامتياز بمنطقتى الصحراء الشرقية والصحراء الغربية بعد اندماج شركة ترانس جلوب الكندية مع الشركة الأمريكية ، وتناول اللقاء موقف أنشطة البحث والاستكشاف بمناطق امتياز الشركة ، كما أعربت شركة ڤالكو انرجى التى تمتلك محفظة استثمارية متنوعة فى كندا ومصر وغينيا الاستوائية والجابون عن اهتمامها بزيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه رحب الوزير بتعزيز أوجه التعاون مع الشركة خلال الفترة القادمة من أجل زيادة استثماراتها ودفع خطط عملها فى مناطق امتيازها .

ويبحث مع رئيس شركة شلمبرجير العالمية توفير التكنولوجيات المتطورة والحلول الرقمية لدعم الأنشطة البترولية في مصر
كما التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع السيد أوليفييه لوبوش رئيس شركة شلمبرجير العالمية، حيث تناول اللقاء استعراض أنشطة الشركة الحالية في مصر وموقف تنفيذ برامج وعمليات البحث والاستكشاف والإنتاج ومشروعات المسح السيزمي وخططها المستقبلية خلال الفترة القادمة.
واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الشركة وقطاع البترول وخاصة في توفير أحدث التكنولوجيات المتطورة والحلول الرقمية لدعم الصناعة البترولية في مصر، ودعم جهود التحول الرقمي للقطاع ولاسيما في ضوء مساهمة الشركة الفعالة في إطلاق مشروع بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والإنتاج ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

توتال انرجيز الفرنسية تتوسع في محفظتها الاستثمارية في الأنشطة البترولية بمصر
عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع السيد باتريك بوانييه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال انرجيز الفرنسية ، حيث تم خلال اللقاء مناقشة مجالات عمل الشركة والأنشطة التي تضمها المحفظة الاستثمارية المتنوعة للشركة فى قطاع البترول والغاز فى مصر وفى مقدمتها تسويق الوقود وإنتاج وتسويق الزيوت المعدنية عالية الجودة بالإضافة إلى مشاركتها فى أنشطة البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى .
وأشار الملا إلى أن السوق المصرى سوق واعد جاذب للاستثمارات ، بالإضافة إلى أن مصر تُعد بوابة لدخول المنتجات البترولية للسوق الأفريقى مما يمثل فرصة واعدة لزيادة الاستثمارات .

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى23 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.0691 47.1680
يورو 51.0324 51.1584
جنيه إسترلينى 59.8908 60.0354
فرنك سويسرى 51.5205 51.6513
100 ين يابانى 30.0377 30.1028
ريال سعودى 12.5498 12.5768
دينار كويتى 153.3247 153.6968
درهم اماراتى 12.8142 12.8422
اليوان الصينى 6.5004 6.5148

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,549 شراء 3,560
عيار 22 بيع 3,253 شراء 3,263
عيار 21 بيع 3,105 شراء 3,115
عيار 18 بيع 2,661 شراء 2,670
الاونصة بيع 110,361 شراء 110,716
الجنيه الذهب بيع 24,840 شراء 24,920
الكيلو بيع 3,548,571 شراء 3,560,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى