الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:30 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تغيرات في الطقس.. تعرف على معدلات الارتفاع في درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبلنانسي عجرم تشعل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي|بسنت شوقي تتألق على السجادة الحمراء بختام مهرجان البحر الأحمر السينمائيبول ويلان يعرب عن إحباطه من عدم إدراجه ضمن عملية تبادل الأسرى مع روسياالنيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل محامي كرداسةقائمة الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعداديةوزير التنمية المحلية: مركز خدمات مصر النموذجي يعكس الخطوات الجادة للحكومة نحو تفعيل منظومة التحول الرقميبوريل: حرب أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى الاتحاد الأوروبيقرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفاتإبراهيموفيتش يتمنى تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022”الرئاسي الليبي” يطرح مبادرة لتجاوز الانسداد السياسي وتحقيق التوافق في البلادمسيرات وظاهرات حاشدة لعمال المطارات في الولايات المتحدة بسبب ظروف العمل

النائبة نيفين الكاتب: قرارات «العفو الرئاسي» رد قاطع على الأكاذيب والحملات الممنهجة ضد مصر

النائبة نيفين الكاتب
النائبة نيفين الكاتب

قالت النائبة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إعلان لجنة العفو الرئاسي، اليوم الخميس، التنسيق مع الجهات المختصة على الافراج عن دفعة جديدة تضم ٣٠ شخص من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا، والمحبوسين على ذمة قضايا رأي خلال الساعات المقبلة، أمر ايجابي للغاية واستمرارا لجهود لجنة العفو الرئاسي في هذا الملف منذ إعادة تفعيلها في شهر إبريل الماضي.

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن قرارات لجنة العفو الرئاسي وإعلان قوائم المفرج عنهم، بمثابة رد قاطع على كافة الأكاذيب والافتراءات والحملات الممهنجة التي تتبعها بعض المنظمات الحقوقية المشبوهة ضد الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان.

وأوضحت النائبة نيفين الكاتب، أن تفعيل لجنة العفو الرئاسي وكذلك ممارسة دورها طبقًا للتوجيهات الرئاسية في إعادة دمج المفرج عنهم في المجتمع، يأتي تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك تؤدي لخلق مناخ إيجابي للغاية بالتزامن مع الخطوات التي يتم اتباعها فيما يخص الحوار الوطني.

وكان قرر الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في إبريل الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب المحبوسين، وضمت اللجنة كلا من "محمد عبدالعزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبوعيطة".

وتستمر لجنة العفو الرئاسي في عملها، لبحث ملفات المحبوسين تمهيدًا للافراج عنهم ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.



موضوعات متعلقة