الرئيسية / البرلمان / 600 اسم على أجندة لجنة الإفراج عن الشباب المسجونين وعلاء عابد سنبدء مشاوراتنا لوضع معايير العفو عن الشباب

600 اسم على أجندة لجنة الإفراج عن الشباب المسجونين وعلاء عابد سنبدء مشاوراتنا لوضع معايير العفو عن الشباب

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d8%a7%d8%a8%d8%af

علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان

كتب عماد فؤاد

تبدأ اللجنة المعنية بإعداد قوائم بأسماء الشباب المزمع الإفراج عنهم من المحبوسين والمحتجزين احتياطيًا أعمالها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تقرر تشكيلها برئاسة الدكتور أسامة الغزالى حرب.

وتتشكل اللجنة من علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، والنائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، والكاتبة الصحفية وعضو المجلس القومى للمرأة نشوى الحوفى، ومحمد عبدالعزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وأعدت اللجنة قائمة من ٦٠٠ اسم من الشباب للمطالبة بإطلاق سراحهم، وتشمل مجموعة من الأسماء دون السن القانونية، وكذلك من يحتاجون إلى رعاية صحية وطبية خاصة نظرًا لمعاناتهم من أمراض مزمنة.

وكان قد طالب العديد من حضور المؤتمر الوطني للشباب بالإفراج عن الشباب في قضايا الرأي ، كما طالب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي، بالإفراج عن الكتاب والصحفيين المسجونين بقوانين جرائم النشر، وطالب المخرج خالد يوسف، والنائب بمجلس النواب بالإفراج عن الشباب المسجون، خاصة بموجب قانون تظاهر.

وأكد علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان عن، بدء مشاورات بين أعضاء اللجنة حول هذا الملف، وأضاف “سنعمل على وضع مجموعة من المعايير التي تمكن رئيس الجمهورية من استخدام صلاحياته في العفو عن الشباب المحبوس في قضايا الرأي، بحيث يكون العفو متوافقًا مع الدستور والقانون”.

شاهد أيضاً

حزب إرادة جيل ينعى وفاة الحقوقى حافظ أبوسعده

كتب محمد العدس وعوض العدوى نعى المحاسب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وعضو مجلس …