الرئيسية / رياضة / الزمالك خسر الكاس وجماهيره رافعة الراس…مرتضى السحر والرشوة وراء الهزيمة

الزمالك خسر الكاس وجماهيره رافعة الراس…مرتضى السحر والرشوة وراء الهزيمة

i%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%87%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83

كتب محمد سعد

إنتهى الحلم الأفريقي و بدأ الزمالك يعزف فى أولى خطوات الطريق إلى النجاح من جديد مثلما خسر الزمالك السوبر المصري فى العام قبل الماضي و بدأ موسمه بخسارة بطولة و بعدها توّج بالثنائية الزمالك يخسر اللقب الأفريقي بأخطاء مباراة الذهاب فقط.

حاول لاعبى الزمالك طوال المباراة و لا سيّما فى شوط المباراة الثانى للوصول إلى مرمي فريق صن دوانز الفريق الكبير و نجح الزمالك فى إحراز هدف وحيد لم يُشفع له ليكون بطلاً لإفريقيا.

مجهود كبير من لاعبى الزمالك إنتهى ببكاء كبير من جميع اللاعبين و خاصةً من جنش و طارق حامد و لكن سيظل الزمالك مرفوع الرأس بفضل رجولة لاعبيه و بفضل جماهيره التى ضربت مثالاً جديداً فى التشجيع فى مصر.

جماهير الزمالك التى إستمرت فى التشجيع مُنذ الساعة الحادية عشر صباحاً فى ملعب برج العرب و حتى إنتهاء المباراة ظلت تشجع فريقها و رجال الزمالك.

توّج لأول مرة صن دوانز بالبطولة الأفريقية على حساب بطل إفريقيا لخمسة مرات و لكن سيظل الزمالك الأكبر قارياً و ستظل جماهيره تُعلم الجميع كيفية الإنتماء.

لولا أخطاء مباراة الذهاب لتوّج الزمالك ببطولة إفريقيا و لكن جماهير الأبيض تعلم و تشجع فريقها لكي يفوز و ليس لأنه يفوز.

نُغلق ملف البطولة الأفريقية تماماً و ننظر بكل قوة للتعويض بالفوز بالدورى و الكأس و كأس السوبر و النظر إلى إفريقيا العام القادم.

من ناحية أخرى أكد مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك، أن “فريق صن داونز استحق الفوز باللقب الافريقى، بعد اداه المميز خاصة فى مبارة الذهاب”.

وأوضح سليمان، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، عقب المبارة، أن “الزمالك كان أفضل في مباراة العودة”، واصفًا التأهل للنهائي بالإنجاز رغم الخسارة، مؤكدا ان الزمالك قادر على الوصول للنهائي في الموسم المقبل بقائمة مكتملة.

وأوضح المدير الفني أن “الأمر الوحيد الذي تغيير في مباراتي الذهاب والعودة هو وجود الجماهير  والتى حرصت على تشجيع اللاعبين بعد الخسارة لأن الجمهور يقدر ظروف الفريق واللاعبين والنقص العددي.

وأختتم سليمان بأنه غامر في المباراة وكان بحاجة لهدف أخر مبكر كي يكون قادرا على العودة، رافضا التعليق على وجود شيكابالا بديلا.

بينما أرجع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الهزيمة الى وجود اعمال سحر خلال مواجهة فريقة امام صن داونز بنهائى دورى ابطال افريقيا والتى انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف.

وقال منصو ر: “اللى هيقولى مافيش سحر هضربة بالجزمة.. الكورة مش عاوزة تدخل الجول”، مشيرا الى وجود أكثر من كرة خطرة للزمالك كانت كفيلة بقلب موازين المباراة الا انها لم تدخل المرمى؛ بسبب السحر.

فيما أتهم “مرتضى” الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أدار مباراة العودة لنهائي دوري أبطال أفريقيا بتقاضى رشوة.

وقال في تصريحات لقناة أون سبورت، إن الحكم تلقى رشوة من أجل أن يخسر الزمالك لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لافتا الى انه ابلغ عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى بذلك..

شاهد أيضاً

مصر تواجه السنغال فى البطولة الإفريقية لناشئى وناشئات كرة السلة

كتب-سعد صديق تقام اليوم السبت منافسات الجولة الثالثة من البطولة الأفريقية لناشئات و ناشئين كرة …