الرئيسية / البرلمان / القصبى : من يتاجر بقوت الشعب عليه التجنس بجنسية أخرى.. والبسطاء سيحافظون على أرض مصر

القصبى : من يتاجر بقوت الشعب عليه التجنس بجنسية أخرى.. والبسطاء سيحافظون على أرض مصر

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b5%d8%a8%d9%8a

كتبت : رانيا نبيل

 

أكد الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية و رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب  أن مصر تتعرض إلى حجم كبير من  المخاطر بالاضافة الى الضغوط الداخلية فى تلك الفترة، مطالبا الشعب المصرى أن يظل لحمة واحدة لان التحديات ضخمة جدا وموضحا أن من يحاول استغلال تلك الظروف الاقتصادية لن يفلح فى ذلك. وراهن القصبى على الفئات البسيطة بانهم هم من يملكون القدرة على الحفاظ على أرض مصر وأنه مهما حاول اعداء الامة اذلالها  اقتصاديا او سياحيا  أو غير ذلك لن يستطيعوا  ولن يسجد الشعب المصرى الا لله سبحانه وتعالى وأن هؤلاء المغرضين لم  يستفيدوا من الدورس السابقة مشيرا الى أن الشعب المصرى لن يبيع ابدا وطنه. 

جاء ذلك خلال الزيارة الهامة للجنة التضامن بمجلس النواب، بحضور  رئيس اللجنة والوكلاء وأعضاء اللجنة فى لقاء غير مسبوق فى دير سمعان الخراز، بحضور القمص سمعان ابراهيم بالمقطم.

وناشد القصبى جميع الفئات أن يؤدى كل مواطن دوره وأن يفعل قضية الضمير وضرب مثلا أن باحد المواطنين  يدعى أنه مصرى ويتاجر بقوت الشعب ويرفع الاسعار بدون مبرر ويخزن السلع الغذائية واستثمار تلك الظروف ضاربا عرض الحائط بالمواطن البسيط لذلك أولى بهذا المواطن الذى يدعى جنسيته ويتاجر بقوت الشعب أن يتجنس بجنسية أخرى غير المصرية.

 جاءت زيارة اللجنة كبداية لتفاعلها مع أصحاب المناطق العشوائية واستمعوا إلى مشاكل أهل المقطم، والتى كان من اهمها توصيل الطريق الى هذا الدير والذى يعدمن  أهم الاديرة السياحية على مستوى العالم بما تمتلكه من مقومات والمنطقة بها جامعى القمامة وهى سريعة الاشتعال ولايوجد بها نقطة شرطة او مطافئ ووعد رئيس اللجنة نقل هذه المشاكل الى المسئولين لمحاولة حلها. وكانت هناك جولة تفقدية بالدير، وعلق رئيس اللجنة باعتبار الدير مزار سياحى وسوف يطالب المسئولين بتسويقه نظرا لما يمتلكه من مقومات هذا المزار التاريخى الذى يعد فخرا لمصر وللمصريين كما التقى القصبى مع احد افراد الاسرة والتى لقيت جميعها حتفها مؤخرا فى احد الحرائق ونجا هو منها واستمع اليه .

 

شاهد أيضاً

غدًا..آخر فرصة للتصالح فى مخالفات البناء.. ومصادر حكومية : لا نية لمد المهلة

ناصر فياض كشفت مصادر حكومية مطلعة، أنه لا يوجد نية لمد مدة التصالح فى مخالفات …