الرئيسية / البرلمان / عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء رئيس الوزراء بسبب ممارسات الاحتكار للسلع

عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء رئيس الوزراء بسبب ممارسات الاحتكار للسلع

 

%d9%83%d9%85%d8%a7%d9%84

كتبت : رانيا نبيل

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، بمحافظة السويس، وتكتل 25 / 30 طلب احاطة يطالب من خلاله باستدعاء رئيس مجلس الوزراء بسبب الممارسات الاحتكارية للسلع.

وقال النائب إنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطه عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التجارة والتموين حول، “لممارسات الاحتكارية” ودور الحكومة فى مكافحة ومواجهة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك فى ضوء ما يحدث فى الأسواق المصرية بسبب عدد من المستوردين والتجار وبعض منعدمي الضمير لاحتكارهم لعدد من السلع الهامة والاستراتيجية مثل الأرز واللحوم المستوردة والمصنعة والسكر وغيرها من السلع الضرورية.

وتابع أنه قد ادي الاحتكار والمنافسة إلى التلاعب فى الأسعار واخفاء السلع للتجارة فى السوق السوداء مما يحمل المواطنين اعباء اقتصادية واجتماعية ويؤدي الى ارهاقها فى المعيشة.

وأضاف النائب أنه يطالب ببيان حول الإجراءات التى اتخذتها الحكومة أمام المحتكرين وعدم الاعلان عن الشركات او الاشخاص الذين يقومون بالاحتكار أو بعدد القضايا التى تمت فى هذا الشأن وذلك فى اطار حق المواطن فى حياة كريمة. وما هي الاجراءات التى تم اتخاذها من قبل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى هذا الصدد.

شاهد أيضاً

كهرباء القناة ترفع حالة الطوارئ فى 7 محافظات خلال جولة إعادة انتخابات البرلمان

كتب عوض العدوي قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع …