الأحد 5 فبراير 2023 07:31 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

المملكة المتحدة تقدم دعما إضافيا بقيمة 2.3 مليون جنيه إسترلينى لقوات الأمن الصومالية

الجيش الصومالى- أرشيفية
الجيش الصومالى- أرشيفية

قدمت حكومة المملكة المتحدة دعما إضافيا لقوات الأمن الصومالية بقيمة 2.3 مليون جنيه إسترليني للصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال.
وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أنه تم الإعلان عن التمويل الجديد خلال اجتماع بين وزير الدفاع الصومالي المعين حديثا عبد القادر محمد نور وسفيرة المملكة المتحدة في الصومال كيت فوستر، موضحا أن المساهمة الجديدة للصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال ستتيح توفير الدعم اللوجستي الحاسم، بما في ذلك الغذاء والإجلاء الطبي واللوازم الأخرى.

ومن جانبها، قالت سفيرة المملكة المتحدة في الصومال كيت فوستر "ستكون مساهمة المملكة المتحدة البالغة 2.3 مليون جنيه إسترليني في الصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال حاسمة في الحفاظ على قدرات قوات الأمن الخاصة لأكثر من 10 آلاف جندي صومالي في القتال ضد حركة الشباب.

ويعتمد التمويل الجديد على الدعم البريطاني الطويل الأمد لقوات الأمن الصومالية والصندوق الاستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال، ففي (2022/2021)، قدمت المملكة المتحدة 4.9 مليون جنيه إسترليني من التمويل للصندوق، الذي زود الجنود وضباط الشرطة الصوماليين بالدعم لمدة عام.

ومنذ عام 2016، قامت المملكة المتحدة بتدريب أكثر من ألفي جندي من الجيش الصومالي حيث يركز التدريب على مجموعة من المجالات، بما في ذلك العمليات الدفاعية والقيادة الأساسية والتحكم وقانون النزاعات المسلحة والرماية الحية والإسعافات الأولية وحقوق الإنسان للمساعدة في تعزيز جهودهم في محاربة حركة الشباب.



موضوعات متعلقة