الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 11:47 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الصحة: قانون المسئولية الطبية سيعود بالنفع على المنظومة الصحية والمجتمع المصري”التضامن” تكشف تفاصيل وشروط التقدم لمسابقة الأم المثاليةجونزالو راموس رابع لاعب برتغالي يسجل ”هاتريك” في كأس العالمالنيابة العامة تأمر بحبس مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية لتعديها على أطفال بهاعاطف البطل مستشارا إعلاميا لمبادرة”ادعم سياحة بلدك” في الإمارات ودول الخليج العربيالبرتغال يكتسح سويسرا بنصف دستة أهداف ويصعد لربع نهائي كأس العالم لمواجهة أسود المغربالمستشارمحمد سليم يكتب .. مصر وقيادتها الحكيمةلجنة الصحة بالبرلمان توصي بتشكيل لجنة لمعاينة مستشفي الاحرار بالشرقية .. سويلم يطالب بانشاء بنك دم بالقرينالنائب العام يأمر بحبس ثلاثة متهمين في واقعة رضيع المنياقطع المياه عن شارع أحمد عرابي بالمهندسين مساء الأربعاءراموس يضيف الهدف الخامس للبرتغال في مرمى سويسرا بثمن المونديال”الأوقاف” تعلن المراحل المستهدفة لبرنامج ”التحفيظ عن بُعد” ومزاياه للمشاركين

النائب ”علي مهران” ينهى أزمة وزارة البيئة مع أطباء مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حصل النائب علي مهران وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ على موافقة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد على منح الأطباء مهلة لمدة عام كامل لتوفيق أوضاع عياداتهم الخاصة والمراكز الطبية والمستشفيات والحصول على التراخيص اللازمة من وزارة البيئة بدون محاضر ضبط.

وأكد مهران أن هذه الخطوة تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأطباء وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، مشيداً بالتعاون الذي أبدته وزيرة البيئة وتفهمها للأزمة التي يواجهها الغالبية العظمى من الأطباء الذين يفاجئون بمحاضر تحررها الجهات المعنية بالوزارة بمبالغ ضخمه جدا لعدم وجود تصاريح وزارة البيئة رغم وجود تراخيص وزارة الصحة، وذلك لعدم معرفة قطاع كبير من الأطباء بضرورة الحصول على تصريح البيئة.

كما أشاد بجهود الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة للتوصل إلى هذه الخطوة دعما للأطباء وتشجيعا لهم. وشدد النائب علي مهران على حرص الأطباء على الالتزام بالقوانين واتخاذ الاجراءات السليمة فيما يتعلق بتراخيص العيادات الطبية الخاصة وفقا للمعايير الموضوعه.

واعتبر مهران أن المهلة لمدة عام كافية جدا حتى يتمكن الاطباء من توفيق أوضاع عياداتهم واستخراج التراخيص اللازمة وتقديمها للجهات المعنية والتي يتم بناء عليها حفظ المحاضر القديمة وتفادي تحرير محاضر جديده.

الجدير بالذكر غان هذه المشكلة التي وضع الحلول لها نائب مستقبل وطن اسيوط خاصة بجميع الأطباء علي مستوي الجمهورية دون التقيد بمحافظة أسيوط وتوجه النائب علي مهران بالشكر للدكتورة ياسمين فؤادكما هنأها بتجديد الثقة فيها بمنصب وزيرة البيئة بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.