بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب ”علي مهران” ينهى أزمة وزارة البيئة مع أطباء مصر

جانب من اللقاء
عوض العدوى -

حصل النائب علي مهران وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ على موافقة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد على منح الأطباء مهلة لمدة عام كامل لتوفيق أوضاع عياداتهم الخاصة والمراكز الطبية والمستشفيات والحصول على التراخيص اللازمة من وزارة البيئة بدون محاضر ضبط.

وأكد مهران أن هذه الخطوة تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأطباء وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، مشيداً بالتعاون الذي أبدته وزيرة البيئة وتفهمها للأزمة التي يواجهها الغالبية العظمى من الأطباء الذين يفاجئون بمحاضر تحررها الجهات المعنية بالوزارة بمبالغ ضخمه جدا لعدم وجود تصاريح وزارة البيئة رغم وجود تراخيص وزارة الصحة، وذلك لعدم معرفة قطاع كبير من الأطباء بضرورة الحصول على تصريح البيئة.

كما أشاد بجهود الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة للتوصل إلى هذه الخطوة دعما للأطباء وتشجيعا لهم. وشدد النائب علي مهران على حرص الأطباء على الالتزام بالقوانين واتخاذ الاجراءات السليمة فيما يتعلق بتراخيص العيادات الطبية الخاصة وفقا للمعايير الموضوعه.

واعتبر مهران أن المهلة لمدة عام كافية جدا حتى يتمكن الاطباء من توفيق أوضاع عياداتهم واستخراج التراخيص اللازمة وتقديمها للجهات المعنية والتي يتم بناء عليها حفظ المحاضر القديمة وتفادي تحرير محاضر جديده.

الجدير بالذكر غان هذه المشكلة التي وضع الحلول لها نائب مستقبل وطن اسيوط خاصة بجميع الأطباء علي مستوي الجمهورية دون التقيد بمحافظة أسيوط وتوجه النائب علي مهران بالشكر للدكتورة ياسمين فؤادكما هنأها بتجديد الثقة فيها بمنصب وزيرة البيئة بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.