الأحد 5 فبراير 2023 06:21 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

وزارة الدفاع الروسية: قوات كييف «تتكبد خسائر كبيرة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت وزارة الدفاع الروسية في نشرتها اليومية حصيلة خسائر الجيش الأوكراني في الأفراد والعتاد خلال يوم الثلاثاء 16 أغسطس، مشيرة إلى أن قوات كييف "تتكبد خسائر كبيرة".

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء إن إصابة مستودع للذخيرة تابع للواء 95 اقتحام جوي قرب مدينة سلافيانسك في دونيتسك، أدت إلى تدمير أكثر من 3000 قذيفة مدفعية ولغم، ومقتل أكثر من 30 من القوميين المتطرفين.

واستهدفت القوات الجوية الروسية تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في منطقة خيرسون، حيث تم القضاء على أكثر من 40 قوميا و10 مركبات خاصة.

وغادر أكثر من ثلث الجنود الجدد من مدينة سوليدار (دونيتسك) بدون أذن ، فيما لم يبق في اللواء إلا نصف قوامها، كما ترك أكثر من نصف جنود الكتيبة الثالثة من اللواء الآلي 66 مواقعهم في منطقة مارينكا (دونيتسك أيضا) وغادروا أيضًا بدون أذن، وذلك بسبب الخسائر الفادحة.

ودمرت القوات الروسية بضربات جوية وصاروخية ومدفعية خلال يوم 9 أغسطس مراكز قيادة، و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة الصاروخية والمدفعية و3 مستودعات للوقود، كما تم القضاء على عدد كبير من جنود الاحتياط الأوكرانيين، ودمرت كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية بغارة على محطة سكة حديد في منطقة خيرسون.

ودمرت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات بدون طيار أوكرانية، كما اعترضت صاروخا باليستيا من طرز "توشكا يو" و7 قذائف لراجمات الصواريخ "أوراجان".

ووصل مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى 267 طائرة، و148 مروحية، و1747 طائرة بدون طيار، و365 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4334 دبابة ومدرعة أخرى، و799 راجمة صواريخ، و3310 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4922 مركبة عسكرية خاصة.