الأربعاء 8 فبراير 2023 07:38 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
طرح 32 شركة في 18 قطاعًا خلال عام.. تفاصيل عرض رئيس الوزراء بشأن برنامج الطروحات ودعم الصناعةمفيدة شيحة توجه هذه النصيحة قبل مواجهة ريال مدريد المرتقبة (فيديو)الرئيس الفلسطيني يُهاتف نظيره السوري لتقديم التعازي في ضحايا الزلزالضبط مالك مخزن بدون ترخيص لحجبه كميات من السلع الغذائية عن التداول بالقليوبيةقبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط 5 أطنان دقيق بلدي مدعم بحوزة مالك مخبز بالقاهرةرئيس وزراء بريطانيا يمدد نطاق التدريبات العسكرية المُقدمة لأوكرانيامحافظ مطروح: برنامج ”تثقيف الطفل” يرسخ مفاهيم الانتماء والوعيمندوبا مصر واليابان بالأمم المتحدة يحضران لرئاستهما الحوار التفاعلي خلال مؤتمر المياه 2023الصين تعلن تقديم مساعدات إنسانية طارئة لسوريا في أعقاب الزلزال المدمرتفاصيل عرض رئيس الوزراء بشأن برنامج الطروحات ودعم الصناعةبريطانيا تعلن إرسال مساعدات إلى تركيا وسوريا بقيمة 8 ملايين جنيه إسترلينيفينيسيوس يقود هجوم الريال أمام الأهلي في مونديال الأندية

روسيا والولايات المتحدة تبحثان احتمال تمديد الاتفاقية حول الرحلات الفضائية

 المحطة الفضائية
المحطة الفضائية

صرح المدير التنفيذي للبرامج المأهولة بمؤسسة "روس كوسموس" الروسية، سيرغي كريكاليوف، بأن موسكو وواشنطن جاهزتان لتمديد الاتفاقية حول الرحلات الفضائية المشتركة، في حالة تنفيذها بنجاح، وردا على سؤال صحفي بهذا الشأن أجاب كريكاليوف: "إنه أمر ممكن".

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، أضاف: "يجب أن ننفذ الرحلات الثلاث التي قد توصلنا إلى اتفاق بشأنها سابقا، لكن كان من البداية لدينا اتفاق أنه إذ تم تنفيذ كل شيء بشكل طبيعي وإذا فهمنا مدى ملاءمة الرحلات الفضائية فسنواصل تنفيذها في المستقبل".

وأفادت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية في 15يوليو الماضي بتوقيعها لاتفاقية حول الرحلات الفضائية المشتركة لرجال الفضاء الروس والأمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية.

ومن المتوقع أن تجري الرحلات الأولى في الخريف القادم وستتجه الروسية آنا كيكينا إلى المحطة الفضائية الدولية على متن سفينة "Crew Dragon" الأمريكية، وفيما بعد سيتجه الأمريكي فرانسيسكو روبيو إلى المحطة على متن سفينة "سويوز" الفضائية الروسية.

ومن جانبه قال رئيس فرقة رجال الفضاء التابعة لمؤسسة "روس كوسموس"، أوليغ كونونينكو، إن الاتفاقية المذكورة تقضي برحلة 3 رجال فضاء روس على متن السفن الفضائية الأمريكية و3 رجال فضاء أمريكيين على متن سفن "سويوز" الفضائية الروسية.