الأحد 5 فبراير 2023 06:37 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

توقعات بشن هجوم روسي علي خيرسون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع مستشار وزير الداخلية الأوكراني روستيسلاف سميرنوف أن يشن الروس هجومًا مضادًا لمحاولة السيطرة على كامل أراضي منطقة خيرسون.

قال سميرنوف - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - "إن الروس لا يعتزمون إجراء استفتاء في منطقة خيرسون على الإنترنت"، مشيرا إلى أن ما يسمونه "استفتاء عبر الإنترنت" سيظهرون فيه عدد الأصوات لإثبات انتصارات معينة.

أضاف أنه "لهذا الغرض بالتحديد، نعتقد أن الروس قد يحاولون القيام بهجوم مضاد قبيل الاستفتاء والاستيلاء على منطقة خيرسون وحدودها الإدارية، لأنهم لم يستولوا بعد على المنطقة بأكملها".

في هذا الصدد، قال مستشار وزير الداخلية "إنه بناء على ما شهدناه من أعمالنا الدفاعية والهجمات الروسية، سنكون قادرين على إلحاق خسائر كبيرة بهم، ومن ثم المضي في هجوم مضاد واستعادة الجنوب"، مشيرا إلى أن الروس أعادوا نشر ما يصل إلى 90% من قواتهم الهجومية في جنوب أوكرانيا لأنهم كانوا يخشون فقدان مواقعهم.

في سياق آخر، غادرت القافلة الخامسة للسفن التي تحمل المنتجات الزراعية الأوكرانية من ميناءي "تشورنومورسك وبيفديني".

قالت وزارة البنية التحتية الأوكرانية "هذا الصباح، غادرت القافلة الخامسة من السفن التي تحمل منتجات زراعية الموانئ الأوكرانية، وتحمل السفن أكثر من 63 ألف طن من المنتجات الزراعية".

أضافت "من المتوقع وصول سفينتين أخريين اليوم إلى ميناءي تشورنومورسك وبيفديني لتحميل أكثر من 40 ألف طن من الحبوب الأوكرانية".

جدير بالذكر أنه منذ بداية شهر أغسطس، تم تصدير حوالي 375 ألف طن من الحبوب والمواد الغذائية الأخرى من الموانئ الأوكرانية عبر الممر البحري الإنساني.