الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:45 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

روسيا: من المتوقع إجراء اتصالات مع أرمينيا وأذربيجان قبل نهاية هذا الشهر

روسيا
روسيا

أعلن نائب مدير إدارة الإعلام والمطبوعات بالخارجية الروسية إيفان نيتشايف، اليوم الخميس، أنه من المرجح أن تجري بلاده مع أرمينيا وأذربيجان اتصالات ثلاثية رفيعة المستوى قبل نهاية أغسطس الجاري.

وقال نيتشايف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - : "هناك خطط بشأن تنظيم اتصالات ثلاثية رفيعة المستوى بين الدول الثلاث لتطبيع العلاقات بين أرمينيا وأذربيجان قبل نهاية شهر أغسطس".

وعند سؤاله عمّا إذا كان بإمكان موسكو استضافة اجتماع ثلاثي، أوضح المتحدث أن الأمر متروك للرئاسة الروسية للتعليق على هذا الشأن.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أشارت، في وقت سابق، إلى تصاعد التوترات في المنطقة التي تنتشر فيها قوات حفظ السلام الروسية في إقليم قرة باغ (ناجورني كاراباخ).

وذكرت الوزارة، في بيان في وقت سابق: "لقد تفاقم الوضع في منطقة مسئولية قواتنا لحفظ السلام؛ ففي منطقة مرتفعات ساريباب، انتهكت القوات الأذرية وقف إطلاق النار، وتتخذ قيادة وحدة حفظ السلام الروسية، إلى جانب ممثلين عن الجانبين الإذري والأرميني، إجراءات لإعادة الاستقرار للمنطقة".

يذكر أن وزارة الدفاع الأذرية أعلنت، في 3 أغسطس الجاري سيطرتها على عدة مرتفعات في قرة باغ، ردًا على انتهاك الجيش الأرمني اتفاق وقف إطلاق النار في الإقليم المتنازع عليه الموقع بتاريخ 10 نوفمبر 2020 في موسكو.

موضوعات متعلقة