الخميس 1 ديسمبر 2022 06:23 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس مجلس السيادة يؤكد حرص السودان على تنمية وتطوير علاقاته مع مملكة النرويج

رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، الحرص على تدعيم علاقاته مع مملكة النرويج؛ بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ويدفع بآفاق التعاون المشترك.

وقال مجلس السيادة - في بيان اليوم - إن ذلك جاء خلال لقاء البرهان بمكتبه اليوم، سفيرة مملكة النرويج لدى السودان تريزا لوكن جازيل، بمناسبة انتهاء فترة عملها بالسودان.

وأعرب رئيس مجلس السيادة، عن شكره وتقديره، لمواقف مملكة النرويج الداعمة للسودان وجهودها في إسناد عملية السلام بالبلاد، من أجل سودان آمن ومستقر.

وجدد رئيس مجلس السيادة تأكيدات المؤسسة العسكرية بالانسحاب من العملية السياسية، داعيا الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية واستكمال مؤسسات الانتقال المتبقية استعدادا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الانتقالية.

وشكر رئيس مجلس السيادة، السفيرة النرويجية على دورها في تنمية العلاقات الثنائية ودفع مجالات التعاون بين السودان ومملكة النرويج.

من جانبها، أشارت سفيرة النرويج في تصريح صحفي، إلى أن اللقاء كان فرصة للحديث حول العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وأوسلو، مؤكدة أنها علاقات متميزة ومتطورة.

وأشارت إلى التعاون المثمر بين البلدين في المجالات المختلفة. وأعربت سفيرة مملكة النرويج عن أملها في أن ينعم السودان بالأمن والاستقرار والتطور.