الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:56 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأرصاد توجه تحذيرا للسائقين على الطرق بسبب الشبورة.. اعرف التفاصيلاستخدام التكنولوجيا فى الإدارة الرياضية.. اعرف محاور مؤتمر تربية رياضية حلوان«الصحة» تطلق 46 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية خلال أول 10 أيام من ديسمبر الجاريوزير الزراعة يعلن فتح السوق الفلبينى أمام الصادرات المصرية لأول مرةالرى: استلام محطة السلام الرئيسية ضمن منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقرأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ90 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكريةاليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية تشدد العقوبات على كوريا الشماليةبايدن: مستعد للجلوس مع بوتين بهذا الشرط..وماكرون يتحدث مع الرئيس الروسى قريبا15 معلومة من التأهل التاريخى للمغرب لدور الـ16 بالمونديالكأس العالم 2022.. لاعبو اليابان يتركون رسالة لعمال غرف الملابسمواعيد مباريات اليوم.. 4 مواجهات فى كأس العالم 2022 والأهلى ضد طلائع الجيشمحكمة أمريكية تحكم على روسى بالسجن 4 سنوات بتهمة غسل الأموال

حفل «أوركسترا النور والأمل» بمركز الحرية.. فعاليات صندوق التنمية الثقافية اليوم

أوركسترا النور والأمل
أوركسترا النور والأمل

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الخميس، عددًا من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية، حيث يستقبل مسرح مركز الحرية للإبداع التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، في السابعة مساء، حفل فني موسيقي والذي تحييه فرقة أوركسترا النور والأمل «الجيل الثاني»، بقيادة الموسيقار تامر فهمي.

و خلال الحفل، تُقدم أوركسترا النور والزمل «الجيل الثاني»، باقة مختارة ومجموعة متنوعة من أروع الألحان لكبار المؤلفين الموسيقيين.

عرض فيلم «الخرطوم» بنادي الحرية السينمائي

في سياق متصل، يستأنف نادي الحرية السينمائي الأسبوعي، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، أنشطته وفعالياته السينمائية، تحت إشراف الناقد محمد كمال مبارك، حيث يعرض في السادسة مساء اليوم، الفيلم الروائي الطويل Khartoum أو «الخرطوم».

والفيلم من إنتاج عام 1966، ومن إخراج باسيل ديردن، وإليوت إليسوفون، ومن بطولة كل من: لورانس أوليفييه، رالف ريتشاردسون، ريتشارد جونسون، وألكسندر نوكس. وتبلغ مدة عرض الفيلم 134 دقيقة، وتدور أحداثه حول معركة «أبو طليح»، بين الجيش البريطاني، وحركة المهدي في السودان خلال العام 1887.

عرض الفيلم الهندي «باجرانجي بهايجان» بسينما الهناجر

كما تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، أمسية جيدة من أمسيات نادى السينما الهندية، وذلك بالتعاون مع مركز «مولانا آزاد» الثقافي، وسفارة الهند بالقاهرة، حيث يعرض الفيلم الكوميدي «باجرانجي بهايجان» Bajrangi Bhaijaan.

«باجرانجي بهايجان»، فيلم أكشن كوميدي سياسي درامي من إخراج كبيرخان، بطولة سلمان خان، كاريناكابور، وقد بدأ تصوير الفيلم في نوفمبر 2014، وتم إصداره في الإمارات العربية المتحدة 16 يوليو 2015.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة بكماء من باكستان تفقد طريقها خلال تواجدها في الهند، باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود، ويتولي رجل من الهند يدعى بافان كومار شوتارفيدي «سلمان خان» مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة، ويجمعها مع عائلتها من جديد.

حاز الفيلم على إعجاب المشاهدين والنقاد، وحصد 33 جائزة مختلفة في العديد من المهرجانات الدولية، أبرزها جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل فيلم 2016، جائزة نقابة منتجي الأفلام والتلفزيون «أبسارا» لأفضل فيلم وممثل وقصة 2016، جائزة فيلم فير لأفضل قصة 2016، جائزة ستار دست لأفضل مخرج 2016، جائزة زي سين لأفضل ممثل في دور كوميدي 2016، كما رشح الفيلم لـ27 جائزة أخرى.

حفل جديد للفرقة القومية للفنون الشعبية بقبة الغوري

في سياق متصل، يستضيف مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، حفل جديد للفرقة القومية للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع الإنتاج.

تقدم الفرقة مجموعة من الرقصات الفلكلورية المصرية التي تظهر جوانب التراث المصري الأصيل منها: «الرقصات الفلاحي والصعيدي والنوبي»، وغيرها من الرقصات التي تعبر عن الهوية المصرية

الفرقة القومية للفنون الشعبية تأسست في الستينيات بهدف التأصيل والتوثيق لكافة الرقصات الشعبية والفلكلورية بملابسها وإكسسوراتها وأغنياتها، مع الاستعانة بالمنهج العلمي.



موضوعات متعلقة