الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:26 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الإسماعيلي: انتظار الدفعة الثانية للشركة الراعية خلال أسبوع وقدرها 8 ملايين جنيهالصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربول

الحصاد الأسبوعى لمجهودات وانشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من9يوليو الى15يوليو الحالى

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من ٩ يوليو إلي ١٥ يوليو، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت ٩ يوليو

- استمرار حملة "جوازها قبل ١٨ يضيع حقوقها" من خلال حملات طرق الأبواب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لمختلف محافظات الجمهورية.

- الهلال الأحمر يطلق حملة على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء ذبح الأضاحي أو تقطيع اللحوم.

الأحد ١٠ يوليو

- حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية يواصلون رمي الجمرات وإعداد جدول لنفرة الحجاج المتعجلين من منى إلى مكة المكرمة.

- مشروع "2 كفاية" تحت مظلة برنامج "وعي" و"البرنامج القومي لتنمية الأسرة المصرية" يحقق 9 ملايين زيارة منزلية لمليون أسرة مستفيدة من برنامج "تكافل" لديها نساء وفتيات في سن الحمل والولادة.

- تحت رعاية وزير التضامن الاجتماعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ينفذ مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان بالميادين العامة وساحات المساجد" وتستمر طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

الاثنين ١١ يوليو

- أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية يعلن عن خطة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة ويؤكد أن الحالة الصحية للحجاج جيدة ولا توجد بينهم أي إصابات.

- توزيع بطاقات "ميزة" للصرف الإلكتروني على مستفيدي تكافل وكرامة، بنسبة 75% من إجمالي المستهدف ومتوقع أن ينتهي التوزيع على 25% المتبقية بنهاية شهر أغسطس 2022.

- تدشين حساب الهبة المشروطة الذي أجازته شرعًا دار الإفتاء المصرية، الذي يعطي للعميل الحق في وهب شخص آخر شهادات استثمارية أو ودائع مع احتفاظ العميل بحق التصرف في هذه الهبة في أي وقت وحق احتفاظه بعوائد هذا الحساب لصالحة طوال فترة حياته.

الثلاثاء ١٢ يوليو

- القباج تتلقى تقريرًا عن إنجازات حاضنات الفائقين بوحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات بالشراكة مع الجمعية الشرعية الرئيسية وإجمالي الطلاب المستفيدين من البرنامج ٥٨١ طالباً وباحثاً.

- بنك ناصر الاجتماعي يستمر في اعفاء المبادرات الاجتماعية من كافة الرسوم والمصروفات البنكية، وتقديم امتيازات لحساباتها بنسبة 0,5% زيادة عن العائد المعلن بعد الاعتماد النهائي لميزانية البنك ووفقا لنتائج اعمال البنك في نهاية كل سنة مالية.

الأربعاء ١٣ يوليو

- تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، مشروع "مودة" ينفذ ١٠ ورش عمل تفاعلية دامجة بمراكز الشباب تحت شعار "دعم... دمج... تمكين".

- في إطار إعادة هيكلة وزارة التضامن الاجتماعي والتطوير المؤسسي والبشري بها، تم الإعلان عن حوالي 52 وظيفة قيادية بالديوان والمحليات، وبدء عقد اختبارات المسابقات الوظيفية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ينظم حفلات ترفيهية وأنشطة ثقافية ورياضية للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة طوال إجازة عيد الأضحى المبارك.

الخميس ١٤ يوليو

- بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية من مطار جدة إلى أرض الوطن من الخميس الموافق ١٤ يوليو 2022.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد مركز الخدمات الاجتماعية بمجمع خدمات صندوق تحيا مصر بقرية سيدي عبد الرحمن للتحقق من الموقف التنفيذي للمركز قبل الافتتاح المرتقب.

- القباج تفتتح معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية بمارينا ٥ بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، والمعرض يستمر حتى ٢٠ سبتمبر على ٧ فترات متتالية كل فترة ١٠ أيام، ويستهدف عرض منتجات ١٠٠٠ عارض.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تصدر قرارا بخصم 50% على تكلفة ايجار الأجنحة بمعارض ديارنا لذوي الإعاقة والأرامل المعيلات لأسر، احتراماً لسعيهم في الإنتاج والعمل لكسب العيش.

موضوعات متعلقة