الإثنين 26 سبتمبر 2022 06:36 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أحمد السعدني يشكر مهرجان القاهرة للدراما لتكريم والده ويعتذر عن عدم حضوره”راجل و 2 ستات” يناقش ظاهرة التسول.. وشريهان أبو الحسن: منظر غير حضارىلاعب وسط باريس سان جيرمان يكشف أسباب رحيله عن فالنسيا«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي للتحرك الجاد لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتكررةمستشار الأمن القومي العراقي يوجه بضرورة استمرار التنسيق مع الجهد الدولي لخدمة أمن بلادهالخارجية الكازاخستانية: نلتزم بمبدأ وحدة أراضي الدول والمساواة في السيادة والتعايش السلميانتخاب السودان نائبًا لرئيس منظمة «آلكو»الرئيس السيسى يوجه بتشغيل عيادات مسائية بالمستشفياتتوجيهات رئاسية بشأن مبادرة إنهاء قوائم الانتظارالرئيس السيسي يوجه بسرعة تطبيق حزمة الحوافز المادية للأطقم الطبيةالمعهد المصرفي المصري يتوسع في تدريب وتطوير قدرات وكفاءات العاملين بالقطاع المصرفي في مصر والقارة الأفريقيةمحافظ الشرقية يُشارك إجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان

السياحة والآثار”: حجاج السياحة يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

واصل اليوم، حجاج السياحة رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق بمنى، وذلك بعد النفرة من المزدلفة إلى منى للمبيت بها ورمى الجمرات في أيام التشريق الثلاث.

من جانبها، أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري المتواجد في المملكة العربية السعودية، أن الحالة العامة لجميع حجاج شركات السياحة مطمئنة وبخير عقب انتهائهم من رمى الجمرات في ثانى أيام التشريق، وأضافت أن لجان البعثة الرسمية للوزارة المتواجدة حالياً بالأراضي المقدسة لم ترصد أى حالات تكدس أو حالات مرضية بين صفوف الحجاج في اليوم الثانى من أيام التشريق بمنى.

وأكدت بأنها تتلقى تقارير دورية من هذه اللجان المتواجدة والموزعة على كافة مخيمات إقامة الحجاج لسرعة رصد وحل أى مشكلة تظهر بالمخيمات، حيث تم التعامل مع الشكاوى والملاحظات التي رصدتها اللجان أثناء التواجد بالمخيمات، وكذلك مكاتب الطوافة لمتابعة أحوال الحجاج والتأكد من راحتهم وتذليل أية عقبات قد تواجههم.

كما أوضحت بأنه يتم التواصل والتنسيق مع البعثة الطبية ومشرفي الشركات السياحية والسلطات السعودية بشأن الحالة الصحية العامة للحجاج.

ومن المقرر أن تستعد شركات السياحة بداية من الغد لمغادرة الحجاج لمنى والعودة لمكة المكرمة أو للمدينة المنورة لاستكمال باقى برنامج الحج.

موضوعات متعلقة