بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:30 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف

الصحة: افتتاح أول قسم داخلى لعلاج مرضى الإدمان بمستشفى بنى سويف للصحة النفسية

افتتاح المرحلة الأولى من القسم الداخلي المخصص لعلاج مرضى الإدمان
افتتاح المرحلة الأولى من القسم الداخلي المخصص لعلاج مرضى الإدمان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح المرحلة الأولى من القسم الداخلي المخصص لعلاج مرضى الإدمان بمستشفى بني سويف للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والذي تصل سعته لأكثر من 45 مريضا، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القسم الجديد بمستشفى بني سويف لعلاج الإدمان يقدم خدمات علاج مرضى الإدمان في محافظة بني سويف وعدد من محافظات إقليم الصعيد، منوها إلى أن القسم يقدم خدمة علاج أعراض الانسحاب، وخدمة التأهيل النفسي والمجتمعي، وذلك ضمن برنامج «تعافي» وهو البرنامج العلاجي الذي تعتمده الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، احتفلت في شهر ديسمبر من عام 2021 بتكريم 70 متعافيا تلقوا علاجهم في مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمحافظة الشرقية، وكذلك 17 متعافيا من مستشفى طنطا للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مشيرا إلى أن الحملة تهدف لدعم المتعافين وتوفير ظروف معيشية جيدة تساعدهم على الاستمتاع بحياة طبيعية دون تعاطي.

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أنه جاري التوسع فى افتتاح أقسام جديدة لعلاج الإدمان على مستوى مستشفيات الأمانة بمحافظات الجمهورية، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه وزارة الصحة والسكان لقضية علاج الإدمان، وخطتها نحو التوسع في مراكز الخدمة لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services