بوابة الدولة
الخميس 9 مايو 2024 05:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
خوان ماتا: أحترم محمد صلاح كثيرا.. والأهلي أكثر الأندية نجاحًا في مصر وإفريقيا خبراء عالميين فى جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمى بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة ممثل الصحة للنواب: تسليم 20 مستشفى قبل نهاية العام منها منفلوط وديروط 575 مليون جنيه ميزانية القومى للمرأة.. وتضامن النواب: تمكين حقيقى للمرأة بمصر قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الندوات ولقاءات التوعية والزيارات الميدانية للمشروعات التنموية محافظ الشرقية :ورشة عمل لتطويرالمنتجات الحرفية المرتبطة بالعائلة المقدسة نائبي دمياط بمجلس الشيوخ يؤكدان الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح ”أمكنة ملهمة” بصالون اوبرا الاسكندرية الثقافى رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتعيين رؤساء مجالس الأقسام بكلية الزراعة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يشجب التصرفات النازية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد شعب فلسطين اقتراحات نائب الاقصر الضبعاوي : أمام مجلس الشيوخ الاسبوع القادم كاسبرسكي تكشف : برمجيات الفدية تمثل ثلث الحوادث السيبرانية

الكاتب الصحفي مجدى سبلة يكتب الهوية المصرية واعلام الفيديوهات

الكاتب الصحفي مجدى سبلة
الكاتب الصحفي مجدى سبلة

لأننا أمام متغير جديد في التناول الاعلامى المصرى الأمر الذي قد يؤثر علي ثقافتنا وهويتنا المصرية هذا المتغير الجديد هو اعلام الفيديوهات وتأثيراته السلبية الغير مدروسة بعد أن ودعنا الصحافة الورقية في الصحف والمجلات ولم يعد يقبل المصرين على شراء صحيفة أو مجلة ولم يعد هناك الصحفي الذى يبحث عن محتوى دقيق للحدث أو القالب الذى يكتب فيه وأصبح الأمر يستلزم ضرورة وعي المصرين بمحددات تلقي هذا النوع من الإعلام ..
ومن ناحية أخرى ودعنا اعلام والفضائيات في برامج التليفزيون الذى غاب عنه المشاهد بشكل لافت للنظر ..

اعلام الفيديوهاتضيف جديد أصبح يسيطر على مشاهداتنا نظرا لسهولة رؤيته من خلال الموبايل الموجود في يد كل مواطن ونحذر من أنه قد يتسبب في تضيع الهوية المصرية بفيديوهات خالية من عناصر وأركان الرسالة التى يتلقاها متلقي ولا تراعي ثقافة المجتمع المصرى وقيمه واخلاقياته ويتناول احيانا كثيرة اعلاما مضللا وكاذب ومفبرك وأصبح اعلام الفيديوهات هو الإله الاكثر تأثيرا حتى في الدوائر الحكومية المصرية .
..اعلام الفيديوهات يتلقاه المصريين بدون اعداد دقيق قبل بثها ومن الممكن أن يكون له توجه يقصده موجه هذه الفيديوهات قد تؤثر في الأمن القومي المصرى ..
صحيح هذا النوع من الإعلام له ايجابيات وله سلبيات لانه قناة اتّصال مُستخدَمة بشكل واسع ويُعرف إعلام الفيديوا بأنّه الوسيلة الاجتماعيّة الرئيسيّةالان للتواصل مع الجماهير أكثر من الصّحافة المطبوعة .
لان اعلام الفيديوهات يعتمد على عرض الصوت والصورة والأحداث مُباشرةً للأفراد، وتظهر أهميّته بسبب قدرته على الوصول إلى المرسل لانه يدخل ضمن نوع الإعلام المباشر الاكثر تأثيرا..
ومن المفترض أن اعلام الفيديوهات يحتوى على معلومات مُتنوّعةومتوازنة لانه من المُمكن الاحتفاظ بها لأطول فترة زمنيّة مُمكنة، ويراها العديد من الأفراد..
من المُميّزات الأخرى لإعلام الفيديوهات أنّها تعمل على تقديم المعلومات والمواد الإعلاميه اسرع من وسائل الإعلام الاخرى لأنها تعتمد على تكنولوجيا المعلومات الإلكترونيّة التي تشمل شبكة الإنترنت ويُعتبر الإعلام الإلكترونيّ مُختلفاً عن الإعلام المطبوع بطبيعة الحال .
ويؤثر في المجتمع لانه يحرص على مُواكبة حاجات الأفراد الفكريّة والماديّة، وتختلف وظائف الإعلام بين المجتمعات، ممّا أدّى إلى قيام مجموعة من المُفكّرين الإعلاميّين بتحديد أهمّ وظائف الإعلام وتعزيز الإعلام من خلال تزويد الأفراد بالمعلومات المُهمّة والضروريّة؛ حتى يتمكّنوا من فهم المجتمع والعالم، والتصرّف والتواصل بطريقة سليمة تتمشي مع الهوية المصرية وتحقيق التنشئة الاجتماعيّة عن طريق توفير المعرفة المُناسبة للأفراد؛ ممّا يُساهم في تعزيز تفاعلهم مع المجتمع، ومشاركتهم في الأحداث العامّة، ويُؤدّي ذلك إلى تطوّر وعيهم الاجتماعيّ ودعم الدوافع و الأهداف المجتمعيّة المُباشرة عن طريق تشجيع النّشاطات الخاصّة بالأفراد و عمليّة تبادل الأفكار حول مجموعة من الحقائق، من أجل مُناقشتها وتوضيح وجهات النّظر المُختلفة، ومُحاولة الوصول إلى اتّفاق حول القضايا المطروحة والتربية من خلال تعزيز التطوّر العلميّ والثقافيّ، ونشر المعرفة كما قد يستعين الإعلام باستخدام أساليب تُساعد على إقناع الناس في العديد من الأفكار .

اعلام الفيديوهات له التأثير على الحياة السياسيّة في الدول أثناء الحروب ، وايضااستخدام وسائل الإعلام في الحملات الانتخابيّة للمُرشحين في الانتخابات؛ إذ ساهمت الإعلانات في تقديم دعم مُهمّ للمُرشّحين من أجل شغل مناصب سياسيّة، وساعدت الرسائل الإعلاميّة في التّركيز على إنجاز تعريف الشخصية التى يتناولها الفيديو..
وبعد أن سيطر اعلام الفيديوهات على المجتمعات لابد من وضع أطر لبث رساىل هذه الفيديوهات حتى لا تثير لغطا في ثقافة المجتمع وتنال من هوية المجتمع المصرى.

كاتب المقال الكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب.. رواد وسط البلد يهاجرون إلى ممشي أهل مصر إضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب (امهات اليوم وأمهات الامس ) إضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب .. بوتين يفضح بايدن اضغط هنا

الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب .. وعى الشيوخ اضغط هنا

الكاتب الصحفى مجدي سبلة يكتب ..نداء الي رئيس الوزراء .. (قمامة القرى تشوه حياة كريمة ) أضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب.. رسالة الي محمدالاتربي أضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب.. الأحزاب والفلوس اضغط هنا

الكاتب الصحفي مجدي سبلة يكتب.. لماذا ١٠٨ حزب اضغط هنا

الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب.. حمو بيكا وشاكوش في نقابة الصحفيين أضغط هنا

الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب..جودة الحياة اضغط هنا

الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق يكتب.. النقد مسئولية وطنية أضغط هنا

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى09 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.2889 47.3886
يورو 50.7457 50.8716
جنيه إسترلينى 58.9266 59.0699
فرنك سويسرى 51.9715 52.1097
100 ين يابانى 30.3270 30.3929
ريال سعودى 12.6083 12.6356
دينار كويتى 153.6550 154.0290
درهم اماراتى 12.8733 12.9040
اليوان الصينى 6.5435 6.5581

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,509 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,216 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,070 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,631 شراء 2,649
الاونصة بيع 109,117 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,560 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,508,571 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى