بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:00 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة

رئيس جامعة الإسكندرية يناقش سبل التعاون مع محافظ الفيوم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية محافظة الفيوم، حيث شهد إجتماعاً موسعاً برئاسة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم، ووفدا من أساتذة جامعتى الإسكندرية والفيوم لبحث سبل التعاون المشترك في تنفيذ رؤية التنمية المستقبلية الدراسة المتعلقة بمحافظة الفيوم والتي قدمها طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية على جميع المستويات.

وأكد بيان جامعة الأإسكندرية اليوم، أن محافظ الفيوم رحب بكافة ضيوف المحافظة، مؤكدا أهمية ترجمة الأفكار والدراسات البحثية إلى واقع ملموس على أراضي المحافظة، كما استعرض الأنصاري بعض الجوانب الطبوغرافية للمحافظة ومكوناتها الطبيعية والسياحية ، ومنتجاتها الزراعية والحرفية والحرفية الشهيرة.

من جانبه أشاد الدكتور قنصوه بجهود محافظ الفيوم في خدمة المحافظة، مؤكداً على ضرورة التكامل وتبادل الرؤى والأفكار بين الجامعات لتحقيق أهداف وخطط التنمية ووضعها موضع التنفيذ، موضحاً أن الزيارة تضمنت مناقشة إمكانية التعاون والمساهمة فى وضع التصورات الحالية والمستقبلية لتطوير المحافظة بشكل عام، ومدينة الفيوم بشكل خاص، وكيفية المشاركة من قبل طلاب كلية الفنون الجميلة قسم العمارة جامعة الإسكندرية من خلال تنفيذ مشاريع تخرجهم، وذلك خلال زيارتهم التى تستمر ثلاثة أيام.

وكلف المحافظ مدير إدارة التخطيط العمراني بدراسة الخطط الاستراتيجية والتفصيلية للمحافظة والمقترحات الجديدة لهذه الخطط مع طلاب كلية الفنون الجميلة لأخذها في الاعتبار عند تطوير رؤيتهم، لأعمال التنمية المستقبلية للمحافظة.

وأكد رئيس جامعة الفيوم أن جامعته مستعدة لاستغلال كافة طاقاتها العلمية والتعاون مع جامعة الإسكندرية لتحقيق خطط التنمية المطلوبة للمحافظة.

وخلال اللقاء قدم طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية خطة تنمية محافظة الفيوم من خلال 80 مشروع معماري للخريجين، كما تم عرض الوضع الحالي لمنطقة شمال الصعيد بشكل عام ، ومحافظة الفيوم على وجه الخصوص ، وتاريخ الفيوم عبر عصورها التاريخية. التكوين الجيولوجي ومكوناته الاقتصادية وخطط تنمية المحافظة بشكل عام. وعُرض فيلم وثائقي قصير عن منطقة وادي الحيتان وفيلم تسجيلي آخر عن المزارات السياحية بالفيوم، حضر اللقاء الدكتور هشام سعودى، نقيب المهندسين بالإسكندرية ، والدكتور علاء الألفي رئيس قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وقيادات ومسئولي محافظة الفيوم.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services