بوابة الدولة
الأحد 5 مايو 2024 08:34 مـ 26 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رفع 41 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع بحملات مرورية وفد حماس يغادر القاهرة ويعود خلال 48 ساعة بالرد النهائي على الورقة المصرية حقيقة فيديو متداول لحفلة رقص طالبات تشعل السوشيال ميديا بجامعة المنصورة بتمريرة محمد صلاح .. ليفربول يتقدم بالهدف الرابع في شباك توتنهام التعادل السلبي يحكم الشوط الأول من مباراة الزمالك وسموحة بالدوري الممتاز ناجي الناجي: اختيار فلسطين ضيف شرف مهرجان «بردية» رسالة دعم قوية من مصر | صور النائبة الدكتورة راندا مصطفى تهنئ البابا تواضروس والأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد النائبة الدكتورة سماء سليمان تهنئ قداسة البابا تواضروس والاخوة الاقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد مصدر رفيع المستوى: الرد النهائي لحماس على الورقة المصرية خلال 48 ساعة النائب اللواء عبد المنعم إمام يهنئ البابا تواضروس والأخوة الاقباط بعيد القيامة قصة القميص رقم صفر.. نهاية مأساوية للاعب المغربي هشام الزروالي | فيديو «جاكبو» يسجل هدف ليفربول الثالث في شباك توتنهام

الدكتورة منى الجازولى عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان .. وصفات الانترنت لتبيض الأسنان بعضها ضار ومضيعه للوقت والمال

الدكتورة منى الجازولى
الدكتورة منى الجازولى

الأسنان البيضاء كاملة الاصطفاف هي علامة من علامات الجمال وقد تغزل شعراء العرب فى بياض الأسنان وجمالها وشبهوا بياضها بالأقحوان ولمعانها باللؤلؤ ، وخلال السنوات القليلة الماضية اشتد هوس تبيض الأسنان ومثاليتها فاقبل النساء والرجال على اعتماد تقنيات لجمال الأسنان بداية من التبييض بالليزر حتى استخدام القشور التجميلية كالفينير والليمونيير .

( بوابة الدولة الاخبارية ) التقت بالدكتورة منى الجازولى الملقبة فى أوساط النساء والفتيات الباحثات عن الجمال ( بسفيرة الابتسامة) نظرا لبراعة شغلها وتمكنها من أدواتها جيدا فضلا عن اهتمامها براحة المريض أو المريضة قبل اى شيء فالتجميل الناجح يبدأ دائما من رضاء صاحب المشكلة عن نفسه وعن مظهرة .

الدكتورة منى حاصلة على ماجستير التركيبات التجميلية بالقصر العينى وعضو كل من الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان و الجمعية المصرية لزراعه الأسنان و الأكاديمية العربية لتجميل الأسنان والجمعية الأمريكية لطب أسنان الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة للحديث عن هوس التجميل ورأيها فى الوصفات المنتشرة على الانترنت ورؤيتها لطب الأسنان التجميلى كما امتد الحديث عن الأطفال والوقت المناسب لبدأ العناية بأسنانهم وأسباب زيادة انتشار تسوس الأسنان فى سن صغير .

فى البداية ما هو رأيك في الوصفات المنزلية لتبيض الأسنان المنتشرة علي الانترنت ( الفحم ، بيكربونات الصودا ، الملح ، الكركم وغيرها) ؟ وهل تسبب تلف للأسنان ؟

وصفات تبيض الأسنان المتداولة بعضها يكون ضار والبعض الأخر غير ضار وغير مفيد و لن تأتي بالنتيجة المتوقعة فتكون مضيعه للوقت دون نتائج ملموسة .

أحيانا بعض المواد الطبيعية كالكركم مثلا تفيد كمضاد لالتهابات اللثة .. فالكركم يحتوى على نسبة كبيرة من الكركمين، وهو أحد المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، والذي يعمل على الحد من الشعور بالألم، ويساعد على علاج التهاب اللثة ، ومنع العدوى

الملح أيضا مضاد للالتهاب فمن فوائد الماء والملح للأسنان أن استخدامهما يساعد في القضاء على البكتيريا الموجودة في اللثة، والتي تسبب الالتهاب في الكثير من الأحيان..

الفحم استعماله يعتمد علي الخداع البصري فعندما تستخدم ماده سوداء و خشنه فإنها تعمل على محو اي شيء عالق علي الأسنان ولكنه غير مفيد و يؤدي لخشونة الأسنان.

كيف يتم تبيض الأسنان بشكل آمن ؟ وكم المدة التي تبقي الأسنان محتفظة فيها بلونها الجديد ؟

وهل تتأثر اللثة فيما بعد ؟

التبييض بالليزر فعال , و يكون من خلال وضع مادة على الأسنان وتوجيه أشعة خاصة من الليزر تزيل من خلالها الطبقة الصفراء، ويستغرق الأمر من ساعة إلى ساعتين ويتم في العيادة وهو أجراء بسيط وتتراوح فترة استمرار اللون الجديد من 3 أشهر ل6 أشهر ويعتمد استمرار النتيجة على العناية بالأسنان و تجنب الأكل و الشراب الداكن و منع التدخين .وهذا هو أحد عيوبها.

كما أن الحرص على استخدامها بشكل دائم يؤثر على قوة الأسنان. فلايجب تبيض الأسنان بالليزر بأكثر من مرة فى العام

أما بالنسبة للهوليود سمايل فهي قشره سيرامك ناصعة البياض تلصق علي الأسنان و لا تتأثر بأي مشروبات غامقة أو تدخين لونها ثابت و بياضها دائم .

و من عيوبها تكلفتها العالية حيث يتراوح سعرها من ٢٥ -٤٠ ألف جنيه للفك الواحد

ما هو الأحدث في عالم تجميل الأسنان للحصول علي أسنان مثاليه ؟

يزعجني أن يعتقد البعض ممن يمتلكون أسنان جميلة و جذابة أن إضافة القشور التجميلية فكرة مطروحة و لا ضرر فيها.

فالأساس هو الحفاظ على الأسنان .ولابد أن يكون التفكير فى حلول بسيطة لإضافة لمسات من الجمال كالتبيض أو التقويم أو إضافة حشوات تجميلية بسيطة .قبل التطرق لحلول أخرى أكثر تعقيدا ..

طب الأسنان التجميلي التخصصي هو مفهوم شامل لأسنان صحية وسليمة وجميلة ليس المقصود به القشور التجميلية فقط . للأسف ما نراه في التلفاز و على شبكة الانترنت قد يغير نظرتنا تجاه طب الأسنان التجميلي!

الحالة تخضع لتقدير الطبيب المتخصص في مجاله هو الذى يحدد الأجراء المتبع .

هذا لا يعني أن القشور الخزفية تضر الأسنان, بالعكس هي حل يحافظ على الأسنان بالمقارنة بالتركيبات " التلبيسات" و تقدير الطبيب أن كان استعمالها ممكن أم لا الطبيب وحدة الذي يحدد طريقة العلاج. .

هوليود سمايل ليست كما يعتقد البعض أنها منتج يُباع عند طبيب الأسنان، ولكن الصحيح أن “هوليود سمايل أو ابتسامة هوليود” هو أجراء يتم من خلاله الحصول على أفضل ابتسامة تتناسق مع قسمات وجه كل شخص..

مع انتشار طرق تجميل الأسنان هل لا يزال تقويم الأسنان خيارا مطروحا ؟

التقويم سيظل الحل الأول و الأفضل , و الحلول الاخري نتجه لها في حاله عدم توافر شروط عمل التقويم الصحي

تعتمدين في علاجاتك ما يسمي البوليود اسمايل حدثينا عن هذه التقنية ؟

البوليود السمايل (القشرة التجميليه المباشرة) او الكمبوزيت فينير كلها مسميات لتقنيه واحده

تقنيه حديثه تعالج عيوب الأسنان في جلسه واحده و بدون بنج و بدون برد و بدون ألم و تطبق علي الأسنان الطبيعية بدون اي تغير من تركيب السنة الاصليه

تعالج الاعوجاج و الفراغات و لغرض التجميل و لكن لها شروط يجب ان تتوفر في حاله الأسنان و طرق عناية و تعليمات للاهتمام بها .

الأطفال:-

متي يمكن للطفل الاهتمام بأسنانه ودور الأم في ذلك ؟

كثير لا يعرف أن الاهتمام بأسنان الأطفال يبدأ من مرحلة الرضاعة وعلى الأم ان تتابع تبديل أسنان الطفل بشكل جيد

يعتبر تقويم الأسنان لدى الأطفال، من أكثر العلاجات انتشارا في مجال طب الأسنان. تبدأ مرحلة تقويم الأسنان في بداية سن المراهقة (بين 10 - 20 سنة)، وتمتد أحيانا إلى ما بعد هذه المرحلة العمرية بقليل. يتم إجراء التقويم عند طبيب أسنان ألأطفال المتخصص في مجال تقويم الأسنان..

يضطر الأطفال للخضوع لعلاج تقويم الأسنان نتيجة للنمو غير الصحيح للأسنان عند ظهورها. والتي تبدأ، عندما يكبر الطفل، بتغيير موقعها، فتنشأ فراغات بينها. لهذا، فإن مراجعة طبيب الأسنان مبكرا، تتيح له تشخيص مشاكل إغلاق الأسنان، والتي من الممكن أن تسبب خللا جماليا ووظيفيا. تنجم مشاكل الإغلاق عن الاكتظاظ الشديد للأسنان، اعوجاج نمو الأسنان، ونمو الأسنان البارزة. في بعض الأحيان، تكون المشاكل التقويمية ناتجة عن أسباب وراثية، أو السقوط المبكر للأسنان اللبنية، وحتى عن عادات معينة عند الطفل مثل مص الإصبع أو عض الشفة.

بالرغم من أن تقويم الأسنان يعتبر علاجا طبيا يتيح إغلاق الأسنان بشكل مناسب، فانه كذلك يعتبر علاجا تجميليا. يسمح هذا العلاج بتقويم الأسنان البارزة، تغيير بنية الفك، علاج الأسنان التي ظهرت في مكان خاطئ، وحل مشكلة اضطرابات الكلام والأكل.

لماذا يصاب الأطفال بالتسوس في سن صغير ؟

من أكتر المشاهد المؤسفة التي أراها في العيادة هي تسوس الأسنان اللبنية لأطفال في الثالثة والرابعة من أعمارهم

وفى حاله عدم علاجها ينتشر بسرعة بين الأسنان ومن الممكن أن يمتد ويؤثر على الأسنان الدائمة فيما بعد

والأسباب عديدة منها وجود بكتريا مسببه للتسوس اسمها (carcinogenic bacteria )

وبالنسبة للأطفال الرضع ،فأن الرضاعه الطبيعيه لبن الأم أو اللبن الصناعى بيحتوى على كمية كربوهيدرات إذا لم يتم تنظيف اللثة بتساعد على نمو البكتيريا وبالتالى تتسبب التسوس مع الرضاعة المستمرة بدون اهتمام وتنظيف للثة خاصة بالليل تزداد فرص التسوس بالنسبة للأطفال 2-6 سنوات ، السبب هو الـ snacks الكثيرة والشيكولاته ،وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات ، ومع عدم غسل الأسنان بعدها نصل لنفس النتيجة ،والعلاج هنا يتوقف على نقطتين هما عمر الطفل ودرجة انتشار التسوس فى السنه

وماهى أهم النصائح للعلاج ؟

فى حاله عدم وجود تسوس من الممكن عمل جلسات حماية بالفلورايد عند طبيب الأسنان لتقليل فرص التسوس اما فى حاله وجود تسوس وتآكل لابد من علاج عند الطبيب ،ولابد من الاهتمام بأسنان الرضيع ونظافتها مع ظهور أول سنة عنده خاصة بعد الرضاعة " تستخدم قطنة مبلولة بالمياه ويتم تنظيف اللثة بعد الرضاعة " ، مع محاولة تقليل كمية الرضاعة ليلا .

وعندما يبدأ الطفل بتناول الطعام لابد من الحرص على تغذيته بشكل صحى والابتعاد بقدر الإمكان عن junk food.

استخدام فرشاة أسنان soft بعد كل وجبة تحت إشراف الأم ..

زيارة طبيب الأسنان باستمرار للتعامل مع المشكلة فى بدايتها

 

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى02 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9014 48.0014
يورو 51.2402 51.3663
جنيه إسترلينى 59.9151 60.0594
فرنك سويسرى 52.5177 52.6562
100 ين يابانى 30.9401 31.0067
ريال سعودى 12.7713 12.7987
دينار كويتى 155.4635 156.0616
درهم اماراتى 13.0411 13.0701
اليوان الصينى 6.6143 6.6299

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,503 شراء 3,526
عيار 22 بيع 3,211 شراء 3,232
عيار 21 بيع 3,065 شراء 3,085
عيار 18 بيع 2,627 شراء 2,644
الاونصة بيع 108,939 شراء 109,650
الجنيه الذهب بيع 24,520 شراء 24,680
الكيلو بيع 3,502,857 شراء 3,525,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى